تونسجهاتوطنية

قبلي : الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة تحت شعار “الحوار و التسامح و السلام “

يحتفل العالم  كل عام في الثالث عشر من فيفري باليوم العالمي للإذاعة  لتثمين الدور الذي تلعبه الإذاعة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمعات سلمية تحفظ الكرامة الإنسانية والمساواة للجميع. 

في تونس، سيتم إحياء هذه المناسبة في ولاية قبلي ضمن مؤتمر دولي تحت شعار “من اجل مزيد تعزيز دور الإعلام الجمعياتي في تنمية المجتمع”  الذي سينعقد في منتزه رأس العين بقبلي يومي 15 و 16 فيفري 2019.

ينظم هذا المؤتمر بمبادرة من إذاعة نفزاوة بالشراكة مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ومنظمة اليونسكو والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة دعم الإعلام الجمعياتي ومنظمة المادة 19 وبمشاركة الهيئات الدستورية والهيئات المستقلة .

1.          يتخذ المؤتمر شكل لقاء مفتوح للنقاش وتبادل أفضل الممارسات والتجارب في مجال دور الإعلام عموما و الجمعياتي خصوصا في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع وتعزيز حقوق الإنسان ونبذ العنف والتمييز وسيتناول النقاش بالخصوص مسألة دعم الإعلام الجمعياتي وديمومته في ظل الرقمنة من حيث الإطار القانوني والتنظيمي والتعديلي.

2.          إضافة إلى تعزيز مشاركة المرأة في الإعلام و دور الإذاعة في التربية على الإعلام ومناهضة خطاب الكراهية.

و سيساهم في أعمال هذا المؤتمر ممثلون ومهنيون عن وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية على غرار الجزائر، السينغال و بلجيكيا إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني و خبراء ومختصون في الإعلام وفي حقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى