أخبارتونس

(قاتل السلطاني): هذا ما قضت به المحكمة في حق الإرهابي فخر الدين البرهومي

كذّب محسن الدالي، رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس، اليوم الثلاثاء، ما يتداول حول الحكم على أحد الإرهابيين المتهمين في قضية مقتل الشهيد مبروك السلطاني بالسجن 10 سنوات.

 

وأكد الدالي، أنّ المتهمين في قضيّة الشهيد مبروك السلطاني، محكومون بالإعدام منذ 2019 وأنّ الحكم الصادر مؤخّرا في حق العنصر الإرهابي خير الدين البرهومي، كان من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وليس مقتل شخص.

وأضاف أنّه تمّ الحكم بالإعدام على كلّ من الإرهابيين برهان البولعابي وطلال السعيدي وذاكر بوعجيلة ومحمد الأمين محكوك ويحي العرقوبي، إضافة إلى الحكم بالسجن في حق البولعابي، من أجل توفير متفجرات لتنظيم إرهابي و15 سنة من أجل الانضمام إلى تنظيم إرهابي و10 سنوات أخرى لتلقيه تدريبات قصد ارتكاب جرائم إرهابية.

أمّا الإرهابي خير الدين البرهومي الذي تمّ تمّ تداول إسمه فقد صدر في شأنه حكم بالإعدام منذ 2017، مع الحكم بالسجن بقيّة العمر في قضيّة الرقيب مروان الجبري، مع 10 سنوات من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي و10 سنوات لتلقيه تدريبات للقيام بعمل إرهابي.

وأشار إلى أنه قام بالإعتراض على هذا الحكم وانه سيتمّ البتّ فيه شهر جوان القام مضيفا أنّ الـ10 سنوات التي تمّ الحكم بها عليه مؤخّرا تتعلّق بالإنتماء وليس القتل.

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولت أمس الإثنين، خبرا مفاده “الحكم بـ10 سنوات سجنا على العنصر الإرهابي خير الدين البرهومي”، في علاقة بمقتل الشهيدين مبروك وخليفة السلطاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى