أخبار المؤسسات

في حضور وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي: إمضاء إتفاقية لتدعيم الشراكة بين البريد التونسي وبريد تركيا

تم إمضاء اتفاقية لتدعيم مجالات الشراكة بين البريد التونسي وبريد تركيا وذلك بمناسبة الملتقى الدولي للتجارة الالكترونية المنعقد بأنطاليا-تركيا- يومي 20 و21 نوفمبر2017.

وقد تولـى  معز شقشوق الرئيس المدير العام للبريد التونسي وكينان بورجييك مدير عام بريد تركيا التوقيع على هذه الاتفاقية وذلك بإشراف محمد الأنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وأحمد أرسلان وزير النقل و الملاحة البحرية و الاتصالات التركي وبحضور السيد محمد فيصل بن مصطفى سفير تونس بتركيا.

وتأتي اتفاقية تدعيم الشراكة تنفيذا لتوصيات الاتفاق الإطاري المبرم بين المؤسستين بتونس خلال شهر جويلية 2017، والذي يهدف إلى تعزيز أسس التعاون بين البريد التونسي وبريد تركيا وتطويرها في مجال تبادل الطرود البريدية المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

كما تهدف اتفاقية الشراكة إلى وضع إطار عملي لتسهيل إجراءات تبادل البعائث بين المؤسستين وكذلك التخفيض بنسبة 50% على حصص تعريفات الجملة للطرود البريدية بين البلدين. من جهة أخرى، تشمل اتفاقية الشراكة أيضا تدعيم مجالات التعاون الثنائي بين المؤسستين من خلال اتفاقية توأمة بين متحف البريد التونسي ومتحف بريد تركيا لتنمية هواية جمع الطوابع البريدية لدى فئة الشباب من خلال تنظيم معارض مشتركة، وكذلك تبادل الخبرات في مجال إدارة المتاحف البريدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى