أخبارتونسحواراتخاصسياسة

فيصل الطاهري لـ”نيوز بلوس”: “الفلاح يتعرض لمظلمة ولكن المظلمة الكبرى أن يهدر منتوجنا الوطني على الطرقات”

على خلفية احتجاجات فلاحة جلمة من ولاية سيدي بوزيد،  صباح اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019،  حيث قاموا بنثر الزيتون على قارعة الطريق.

و قال فيصل الطاهري نائب عن ولاية سيدي بوزيد،  في تصريح لموقع “نيوز بلوس”، صحيح ان الفلاح التونسي يتعرض الى مظلمة خاصة و ان سعر الزيتون لا يمكن ان يغطي التكلفةالحقيقة للمنتوج، وهو المنتوج الذي ينتظره سنوات، كي يسدد ثمن الادوية و تكاليف الري و الجني و التنقل فيجد نفسه مهددا في قوته و قوت عائلته واحيانا حتى مظطرا الى بيع ارضه المرتهنة للبنوك الا طريقة الاحتجاج بسكب الزيت و الحليب و رمي المنتوج،  فهذا غير مقبول بل هناك طرق اخرى للاحتجاج، وعلى الدولة ان تتدخل بالسرعة المطلوبة لحماية الفلاح و حماية الفلاحة التي تعتبر سلاحا اخضر.

وأضاف الطاهري،  اليست الفلاحة هي التي تحقق الامن الغذائي، اذا فالفلاحة تدخل ضمن الامن الغذائي و حمايتها واجب ،مع العلم ان حماية هذا القطاع واجب مشترك لا يتحمله وزير الفلاحة فقط بل جميع الادارات المعنية و جميع الوزارات التي لها علاقة.

وواصل الطاهري،  “فلاحونا يستغيثون و ديوان الزيت لم يقم بواجبه من المنتظر التدخل قبل فوات الأوان والقضاء على المحتكرين المتداخلين في القطاع.

حنان العبيدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى