أخبارتونس

عملية سيدي علي بن عون : الكشف عن معلومات مهمة عن الارهابي حاتم البسدوري

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، أن العملية الأمنية الاستباقية التي نفذتها مؤخرا الوحدات المختصة للحرس الوطني بالوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الإرهابية، قد مكنت من القضاء على إرهابيين يصنفون بالخطيرين، وهم حاتم البسدوري ومحمد البسدوري ومنتصر الغزلاني. 

وأبرز الجبابلي في تصريح لاذاعة جوهرة  أن أحد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم، وهو حاتم البسدوري، إضافة إلى عنصر آخر يدعى عز الدين العلوي (قُتل بدوره في عملية أمنية بجلمة)، كانا ينتميان إلى كتيبة عقبة بن نافع (الموالية لتنظيم القاعدة)، ثم بايعا كتيبة ما يعرف بجند الخلافة (الموالية لتنظيم داعش)، قبل أن ينشقّا عنها أيضا، بعد أن وجهت لهما شكوك بسرقة الأموال المتأتية من عمليات “الاحتطاب”. 
وكانت وحدات الحرس الوطني قد تمكنت في الليلة الفاصلة بين السبت والأحد الماضيين من القضاء على 3 إرهابيين بمنطقة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد في إطار عملية استباقية.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، أمس الأحد أن العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها ليلة أمس بسيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد هي من أخطر العناصر الإرهابية وتابعة لما يسمى بكتيبة “جند الخلافة” الموالية لتنظيم داعش الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى