أحزابأخبارتونسسياسةمجتمع مدني

عمر صحابو يكشف: الامارات تسعى الى القضاء على التجربة الديمقراطية التونسية!!

أكد الناشط السياسي عمر صحابو في حوار عبر قناة تونسنا أنّ اماراتيا لم يحدد هويته حذره من استهداف الامارات لتونس قائلا ” الاماراتيون ينظرون بعين الريبة تجاه التجربة الديمقراطية التونسية”.

وأضاف عمر صحابو ” لن أخاف من الإمارات وساكشف تصريحات هذا الشخص الاماراتي الذي اكد بان ابوظبي ترى في تونس اكبر تهديد لها وانه يجب القضاء على الديمقراطية فيها بكل الوسائل”.

يذكر أنّ الامارات، بحسب الكثير من المتابعين، كانت قد ساهمت عبر المال السياسي خلال فترة الانتقال الدمقراطي، الى دعم عدة أحزاب وحركات  لاجهاض الثورة التونسية، وافشال تجربة التوافق بين مختلف الأطراف السياسية والايديولوجية، وضرب السلم الاجتماعي، واستنساخ السيناريو المصري الدموي الذي نفذه عبد الفتاح السيسي.

وسبق أن حذر عدد من سياسيي تونس وخبرائها من مخاطر التدخل الإماراتي لوأد التجربة الديمقراطية في مهد الربيع العربي.

وكان موقع “موند أفريك” وهو موقع فرنسي مختص في الشأن الأفريقي نقل العام الماضي عن مصادر دبلوماسية غربية أن وزير الداخلية التونسي المقال لطفي براهم التقى سرا مدير المخابرات الإماراتية بجزيرة جربة التونسية، وخططا معا “لانقلاب” على السلطة في تونس.

ونقل الموقع أن اللقاء جرى عقب عودة مدير المخابرات الإماراتية من لقاء تمهيدي لقمة باريس بشأن ليبيا التي نظمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم 29 ماي 2018.

وذكر الموقع أنه أثناء اللقاء اتفق المسؤولان التونسي والإماراتي على خريطة طريق كان يفترض أن تدخل تغييرات جذرية على رأس السلطة في تونس، منها إقالة رئيس الوزراء يوسف الشاهد، وعزل الرئيس الباجي قائد السبسي لاعتبارات مرضية، في سيناريو مشابه لمآل الرئيس التونسي السابق الحبيب بورقيبة الذي عزله زين العابدين بن علي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى