أحزابأخبارأخبار عاجلةتونسسياسة

عاجل: تيار المحبة يدفع بعريضة شعبية لسحب الثقة من السبسي وعزله

 

أدان المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة بشدة تصريحات رئيس الجمهورية التي اعتبر فيها أن “تفعيل المساواة في الإرث سيمثل اللبنة لتفعيل مساواة كاملة بين الجنسين”، وكأن المفهوم ضمنيا من الكلام أن شرع الله ورسوله لم يعدل في الأمر، والتي أعلن فيها أيضا تشكيله لجنة لهذا الغرض.
وقرر الحزب في هذا الإطار تبني الدعوة التي أطلقها زعيمه  محمد الهاشمي الحامدي والمتمثلة في إطلاق عريضة شعبية فيسبوكية تطالب مجلس نواب الشعب وتلزمه بسحب الثقة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وعزله بتهمة مخالفته الصريحة للفصل الأول من دستور البلاد.

وحث المكتب التونسيين على جمع مليون توقيع على الأقل لهذه العريضة، كما اتهم المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الأمين العام حسان الحناشي رئيس الجمهورية بإثارة الفتنة وزرع الفوضى في البلاد طمعا في أصوات انتخابية لحزبه في الإنتخابات البلدية ولشخصه أو لنجله في الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

هذا وقد دعا الهاشمي الحامدي زعيم تيار المحبة، قيادة حركة النهضة في تونس لرفض تصريحات السبسي حول أحكام الميراث، ناصحا اياهم بفض الشراكة مع حزبه “نداء تونس” لما اعتبره انتصارا صريح القرآن الكريم وإجماع المذاهب الإسلامية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى