أخباردوليعربي

صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يوقعان اتفاقا لدعم الأوضاع الإنسانية في سوريا

وقّع صندوق قطر للتنمية، وقطر الخيرية، اليوم الأربعاء 13 فيفري 2019، اتفاق منحة، لدعم الأوضاع الإنسانية في سوريا ولبنان للعام الحالي 2019.

وأكد صندوق قطر للتنمية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية، أن هذا الاتفاق يعد جزءا من المنحة التي خصصت مؤخرا للأشقاء السوريين بقيمة 50 مليون دولار، ويبلغ قيمته 18 مليونا و165 ألفا و880 ريالا قطريا، ويضم ثلاثة مشاريع يستفيد منها حوالي 108 آلاف و500 شخص، و5 آلاف عائلة.

وأضاف الصندوق، أنّ أول هذه المشاريع “استجابة طوارئ عاجلة” للعائلات المتضررة في مخيمات الشمال السوري حيث سيخدم المشروع 9 آلاف مستفيد، وتقدر تكلفته الإجمالية بحوالي 7.3 مليون ريال، ويشمل توزيع مواد الإيواء بما فيها الخيم والعوازل وحقائب الملابس الشتوية.

وبيّن أنّ المشروع الثاني عبارة عن “توزيع مواد إغاثية شتوية في ريف الشمال السوري”، حيث يستفيد منه 39 ألف شخص وتقدر تكلفته ب 5.8 مليون ريال، ويشمل توزيع مواد الإغاثة الشتوية من حقائب الملابس الشتوية، والبطانيات، وأجهزة التدفئة.

أمّـا المشروع الثالث “توزيع مواد شتوية للاجئين السوريين في مدينة عرسال اللبنانية”، حيث تبلغ قيمة المشروع 5 ملايين ريال ، ويبلغ عدد المستفيدين 60 ألفا و500 شخص، ويشمل توزيع البطانيات والفرش على العوائل السورية في لبنان، بالإضافة إلى تأهيل الخيم وتزويدها بوقود التدفئة، وتوزيع سلال الأغذية على 5 آلاف عائلة لمدة شهرين.

و أوضح  مدير عام صندوق قطر للتنمية، خليفة جاسم الكواري، أن هذا الاتفاق يهدف إلى وصول المساعدات الإنسانية العاجلة لأكبر عدد من المستفيدين بشكل سريع، خاصة فيما يتعلق بالمساعدات الشتوية في شمال سوريا.

و بدوره قال الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، يوسف أحمد الكواري، إن هذه المشاريع تندرج في إطار دعم جهود دولة قطر الإنسانية لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين للتخفيف من معاناتهم ودعمهم بالمستلزمات الحياتية والمعيشية الأساسية.
وثمن الكواري التنسيق المستمر والشراكات القوية بين قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية والتي تندرج ضمن جهود االدوحة للاهتمام بالعمل الإنساني ومساعدة المحتاجين حول العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى