أخبارتونسمجتمع

صفاقس: تأجيل قضية المستشفى الجامعي الهادي شاكر إلى 12 ديسمبر

قررت هيئة المحكمة الإبتدائية صفاقس 2 اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، إثر جلسة استنطاق 17 نقابيا متهمين في قضية المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، التي تعود أطوارها الى سنة 2012، تاجيل القضية إلى يوم 12 ديسمبر القادم للمفاوضة والتصريح بالحكم، وفق ما أفاد به محامي المتهمين زبير الوحيشي.
وأوضح أن منوبيه النقابيين، يواجهون في هذه القضية التى تعود أطوارها إلى سنة 2012، تهمة التهديد المسلط على مواطن عمومي ومنعه من آدائه لوظيفته، وقد أحيل عدد منهم بحالة إيقاف، إلا أن المحكمة الابتدائية تخلت حينها على القضية بصيغتها الجنائية وإذن بفتح بحث تحقيقي آل إلى احالة المتهمين من جديد أمام المحكمة الابتدائية.
وذكر المحامي ان المتهمين الذين مثلوا اليوم امام هيئة المحكمة (بحالة سراح) “قد تمسكوا ببراءتهم باعتبارهم كانوا ضحية هجوم مسلح من قبل إحدى الأطراف السياسية حينها” وفق تعبيره.
وأشار إلى أن فريق الدفاع عن النقابيين المتهمين في قضية الحال كان قد تقدم سنة 2012 بشكاية من أجل التعذيب الذي مورس على الموقوفين في ذلك الوقت من قبل الامنيين، غير أن القضية بقيت تراوح مكانها بين ادراج النيابة العمومية ولدى التحقيق، وفق قوله.
المصدر (وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى