أخبارأخبار المؤسساتاقتصادتونس

سيخلق أكثر من 2000 موطن شغل: “كرافتي ستور” مشروع نموذجي لتسويق منتجات الصناعات التقليدية

أعطت نجاة الصالحي رئيسة الغرفة الوطنية لتجار منتجات الصناعات التقليدية بحضور المدير العام المساعد للديوان الوطني للصناعات التقليدية، صباح الثلاثاء 30 جويلية 2019، شارة افتتاح أول محل نموذجي لتسويق منتجات الصناعات التقليدية ” مغازة كرافتي ستور”.

ويعتبر هذا المشروع  الأول من نوعه في الجمهورية التونسية وفي العالم،حيث تضمن منتجات واختصاصات مختلفة صنعت من قبل حرفيين وحرفيات تونسيات سيمكنهم الفضاء من تسويق منتجاتهم من الصناعات التقليدية.

ووقع تركيز أول محل نموذجي بولاية أريانة في المنزه الثامن، وهو أول محل ضمن مشروع ضخم يهدف إلى انتصاب 2100 من الشباب حاملي الشهادات العليا كتجار جدد في الصناعات التقليدية، و خلق 2100 موطن شغل مباشر، و ضمان توقيع 10.000 عقد تجاري ثابت، و 10.000 مزود لهؤلاء التجار الجدد.

وسيمكن المشروع من الحد من البطالة في قطاع الصناعات التقليدية ،بالاعتماد على الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و الذي يهدف لإنشاء 100 محل لتسويق منتجات الصناعات التقليدية في 24 ولاية و في الخارج.

كما يهدف هذا المشروع الاجتماعي و الاقتصادي و الثقافي و السياحي، لتحقيق التنمية المستدامة و المتوازنة بين المناطق في القطاع.

و يتعهد كل من الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بولاية اريانة، و المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بولاية اريانة بالترويج لمحلات “CRAFTY Store” التي ستبعث بالجهة، باعتبارها وجهات سياحية محلية و مؤسسات اقتصادية مشغلة و مصدرة.

و ذكرت نجاة الصالحي أن تونس تضم 350 الف حرفي منهم 30 الف حرفي مهيكل، وتعتمد صادرات على العديد من الصناعات وفي مقدمتها لوح الزيتون والخزف التقليدي والنسيج التقليدي.

كما دعت الصالحي كافة المهتمين إلى الإنخراط غي هذا المشروع الضخم مشددة على أن الصناعات التقليدية التونسية من شأنها أن تساهم في تعافي الدينار التونسي، سيما وأن بلادنا تزخر بالمنتوجات التقليدية ذات الجودة العالية والتي ستلقى حتما إعجاب المستهلكين في كل الدول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى