أخبارتونسمجتمع

سنية بالشيخ: تخصيص مقر سرّي للمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا

أكدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أنه من بين الاجراءات الاخرى التي اتخذتها الوزارة من أجل التصدي لفيروس كورونا في تونس، رغم عدم تسجيل أي إصابة بهذا الوباء العالمي، هي تخصيص مقر سري متخصص في إيواء أي مشتبه به في حمله لهذا الفيروس.
وكشفت الوزيرة في تصريح لجريدة الشروق الصادرة اليوم السبت 1 فيفري 2020، أن هذا المكان سيكون مجهزا، بالإضافة إلى تواجد إطارات طبية تعمل داخله بصفة متواصلة على مدار اليوم.

كما أفادت سنية بالشيخ أنه تم بعث مخبر مرجعي يربط بين وزارة الصحة وكافة المستشفيات الجهوية التي خصت ايضا غرف عزل داخلها في صورة وجود أي مشتبه به في حمله لفيروس كورونا، كما تم توفير مليون ونصف من الازياء الصحية التي تحمي اصحابها من العدوى على غرار 600 الف كمامة و500 الف قفازات و500 الف زي عازل كما تم ايضا توزيع الاف البطاقات التوعوية وارسال الرسائل الى كل التونسيين.

وبخصوص التونسين المحاصرين في ووهان، أكدت وزير الصحة بالنيابة سنية بالشيخ انه سيتم ارسال فريق طبي إلى البلد الأول الذي سيتواجد فيه التونسيون بعد خروجهم من مدينة ووهان وستجرى لهم كل التحاليل الخاصة بالفيروس ومن ثمة سيتم نقلهم مباشرة الى مقر العزل الذي خصصته الوزارة لهم كما سيخضعون الى كافة التحاليل والعناية الطبية حتى يتم التأكد من انهم غير حاملين للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى