أخباراقتصادتونسعربيمال وأعمال

سمير ماجول: هناك حرص مشترك على تنمية العلاقات التجارية بين تونس وقطر

قال سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، على هامش لقاء الأعمال القطري التونسي المشترك الذي عقدته غرفة قطر، يعكس الحرص المشترك على تنمية العلاقات التجارية وتطوير حجم الاستثمارات المشتركة، لافتا النظر إلى أهمية تطوير التبادل التجاري الذي لا يزال ضعيفا رغم قوة العلاقات.

وأشار إلى ضرورة التركيز على النهوض بالاستثمار المشترك الذي يمكن أن يوجه إلى أسواق أخرى سواء في إفريقيا أو أوروبا أو آسيا والعالم العربي، لافتا إلى رغبة الجانب التونسي في تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه أكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، إن دولة قطر تعتبر شريكا مهما لتونس، حيث شهدت السنوات الأخيرة مزيدا من الاستثمارات القطرية في تونس، كما يشارك القطاع الخاص القطري بدوره في الاقتصاد التونسي من خلال استثمارات متنوعة في قطاعات حيوية كالسياحة والمصارف وغيرها، لافتا النظر إلى أنه في المقابل فإن دولة قطر تزخر بالعديد من الفرص الواعدة للاستثمار في كافة المجالات والصناعات، إضافة إلى الاستثمار في مجالات السياحة والخدمات، لا سيما مع قرب استضافتها كأس العالم 2022.

وأشاد بالجهود الحثيثة للدولة من أجل تطوير بنيتها التحتية وإصدار التشريعات والقوانين المعززة لبيئة الأعمال والاستثمار، بجانب توفير الحوافز الاستثمارية التي تعزز من مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمار، فضلا عن إنشاء المناطق الصناعية والمناطق الحرة التي تتسم بتنافسية عالية وجاهزية للشروع في الأعمال، مما يخلق العديد من الفرص التي يمكن استغلالها من قبل المستثمرين التونسيين.

وأكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، أن الغرفة ستنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال القطريين إلى تونس، للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى