أحزابحواراتخاصسياسة

سمير بن عمر لـ”نيوز بلوس”: الامارات تآمرت على الشعوب العربية.. وتدخلها في الشأن التونسي يهدّد الأمن القومي

أكد سمير بن عمر، رئيس الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، في تصريح لـ”نيوز بلوس”، أنّ التدخل الاماراتي، في الشأن التونسي، يمثل أكبر تهديد للأمن القومي.

وأوضح بن عمر أنّ ايقاف التدخل الايماراتي في تونس، والذي وصفه بالسافر، يمرّ عبر اعتماد إجراءات قانونية تتمثل في تكثيف الرقابة على الأنشطة الإماراتية بالبلاد، و رصد تدفق الأموال و العمل على تفكيك مختلف الشبكات المرتبطة بالأجهزة الإماراتية، و التطبيق الصارم للقانون على كل من يثبت ارتباطه بهذه الشبكات الإجرامية التي تعمل على تقويض الاستقرار السياسي للبلاد.

وشدّد النائب المؤسس للدستور التونسي الجديد، على تآمر الامارات على الشعوب العربية، قائلا أنّها تقوم بضخّ الأموال لقتل الشعوب العربية و تقويض أمن و استقرار الدول العربية، كما تقوم بشن حرب بالوكالة عن الصهاينة ضد كل ما هو عربي و إسلامي.

و اعتبر بن عمر أنّ الامارات لعبت دورا مهما في انقلاب الجيش المصري على الشرعية سنة 2013، كما لعبت دورا مهما لتقويض الاستقرار بتونس بعد الثورة، مضيفا أنّها لا زالت تعمل على إجهاض هذه التجربة الرائدة في المنطقة العربية، ومؤخرا وقع طردها من جيبوتي و الصومال، وذلك بالتوازي مع نضال الشعب اليمني اليوم لتحرير أراضيه من الاحتلال الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى