أحزابأخبارتونسسياسة

سليم العزابي يكشف: الشاهد لم ينتظر دعما من حركة النهضة.. ونطمح للفوز في الرئاسية والتشريعية!!

أكد أمين عام حزب تحيا تونس سليم العزابي اليوم الجمعة 9 أوت 2019، أنّ حزبه يطمح للفوز  في المحطات الانتخابية الثلاثة وهي محطة الدور الأول والانتخابات التشريعية ومحطة الدور الثاني، قائلا ”في تونس حزبين فقط لهما هياكل ومؤسسات تشتغل وهما ” تحيا تونس” و”النهضة”.

واعتبر في مداخلة له على أمواج اذاعة موزاييك، أنّ حزب تحيا تونس هو الحزب الوحيد الذي قام بالانصهار وانفتح على جميع الأطراف منذ تأسيسه، وقد بلغ النتيجة من خلال الانصهار مع كمال مرجان وحزبه، مشيرا إلى أنّ محطة الثانية في الانتخابات الرئاسية قد تمثّل فرصة للعائلة السياسة للتوحّد، وفق تصريحه.

ونفى وجود أي اتصال بين حركة النهضة وتحيا تونس بخصوص ”مرشّح الانتخابات الرئاسية”، موضّحا أنّه وبصفته أمين عام حزب تحيا تونس لم يكن له أي اتصال مباشر مع حركة النهضة بخصوص الانتخابات الرئاسية ”

وأضاف قوله: ”الشاهد لم يكن ينتظر أي دعم من النهضة وتصريحات قيادييها هي خرافة أمي سيسي.في المقابل، كشف العزابي أنّه كان لتحيا تونس إتصالات ومشاورات مع سلمى اللومي ومنذر الزنايدي ومحسن مرزوق”

أما بخصوص تصريحات رئيس الحكومة يوسف الشاهد التي تحدّث فيها عن ”القطع مع منظومة إدارية وقانونية تكبل العمل الحكومي”، أكّد ضيف ميدي شو أنّ المقصود بالقطيعة هو تغيير المنظومة لتحرير الطاقات داخل الإدارة التونسية.

وأبرز أنّ الشاهد لم يصرّح بأنّه “فشل أو يئس” وأنّه عاش المنظومة من الداخل وهو ما يجعله مؤهلا وملما بكيفية الإصلاح من الداخل . واعتبر أنّ يوسف الشاهد انطلق فعلا في القطع مع هذه المنظومة طيلة 3 سنوات والحرب على الفساد وإصلاح الصناديق الاجتماعية خير دليل على ذلك، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى