أخبارتونسمجتمع

ر.م.ع “الستاغ”: يوم 27 جانفي اطلاق الفاتورة الجديدة وهكذا يتم التخلّص من التقديرية

: اعلن هشام عنان الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز ( الستاغ ) اليوم الجمعة 22 جانفي 2021 ان اطلاق الفاتورة الجديدة لخلاص معاليم استهلاك الكهرباء والغاز سيكون يوم 27 جانفي الجاري مضيفا ان الشركة تصدر سنويا 25 مليون فاتورة بمعدل 100 الف فاتورة في اليوم.

واكد عنان خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان الهدف من اعتماد فاتورة جديدة هو الالتزام باكثر شفافية مع الحرفاء مشيرا الى انه تم الفصل في الفاتورة الجديدة بين معاليم استهلاك الكهرباء والغاز وبين الاداءات لافتا الى ان الفاتورة الجديدة تتضمن الاطار القانوني لتلك الاداءات.

واوضح عنان ان الفاتورة الجديدة تتضمن خانة خاصة بالاستهلاك تمكن الحريف من تفاصيل ضافية عن استهلاكه الشخصي سواء في الكهرباء او في الغازواخرى مخصصة لمعاليم الخدمات على غرارتغيير عداد او غيرها من الخدمات.

واضاف ان الفاتورة افردت كل اداء من الاداءات الـ5 بخانة خاصة مبرزا ان الاداء البلدي كان في السابق مدمجا مع معاليم استهلاك الكهرباء وانه تم افراده بخانة خاصة لمزيد الشفافية مشيرا الى ان الاداء يقدر بـ5 مليمات عن كل كيلوات ساعة.

وابرز ان معلوم الاذاعة والتلفزة يحدد حسب الكيلوات وانه مقسم على النحو التالي: من 1 الى25 كيلوات لا معلوم ومن 1 الى 150 كيلوات يحتسب المعلوم ب10 مليمات عن كل كيلوات ومن 151 فما فوق يحتسب ب4 مليمات عن الكيلوات مع حد اقصى بـ 3.500 د في الشهر.

واشار الى ان الفاتورة تتضمن خانات اخرى خاصة بمعاليم صندوق الانتقال الطاقي كهرباء وصندوق الانتقال الطاقي للغاز والاداء على القيمة المضافة.

من جهة اخرى وحول الفاتورة التقديرية اكد عنان ان الشركة احدثت القراءة الذاتية لارقام العداد وانه سيكون بامكان كل حريف لا يرغب في اعتماد الفاتورة التقديرية ان يتولى بنفسه تزويد الموقع بارقام عداده الجديدة ليتسنى له الحصول على فاتورة يتولى خلاصها سواء عن بعد او بالتوجه لشبابيك الشركة.

وشدد عنان على ضروة تفادي التنقل خاصة في مثل هذه الفترة التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا مشيرا الى انه اصبح بامكان كل حريف خلاص الفاتورة وهو في مكانه سواء من خلال الموقع باعتماد البطاقة البنكية او من خلال تطبيقات الهاتف الجوال التي اطلقتها الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى