أخبار المؤسساتحواراتخاص

رئيس مدير عام البروموسبور لـ”نيوز بلوس”: الرهان الرياضي يجب أن يبقى حكرا للدولة.. وقريبا سنطلق منظومة للرهان المتعدد الاحتمالات

أكد الرئيس المدير العام لشركة النهوض بالرياضة، مكرم شوشان، في حوار مع “نيوز بلوس” أنّ الشركة تعمل منذ فترة على تطوير مجال نشاطها، عبر الدفع نحو تركيز منظومة رهان رياضي متكاملة، ستتضمن خصوصا على خيار الرهان المتعدد الاحتمالات، مشيرا إلى أنّ اسم شركة النهوض بالرياضة “البرومسبور”، سيتغيّر قريبا، وفق مشروع أمر وجّه إلى رئاسة الحكومة، وذلك تماشيا مع ما هو موجود من تسميات عالمية.

وأوضح مكرم شوشان أنّ شركة النهوض بالرياضة، وتجنبا للمخلفات السلبية التي حصلت لها في الفترة الماضية، سبق لها أن وجّهت لرئاسة الحكومة مطلبا ضمن قانون المالية التكميلي، قبل مشروع قانون 2019 ، تدعو بموجبه إلى إعادة تنقيح القانون المعنى بتوزيع الأرباح، نظرا لكون الشركة قادمة على إدراج منظومة الرهان المتعدد الاحتمالات، على حدّ قوله.

كما أضاف، في ذات السياق، أنّه وقع توجيه مطلب لرئاسة الحكومة لتوسيع مجال نشاط الشركة والتنصيص على أن الرهان الرياضي هو نشاط تجاري غير عادي يتطلّب تدخل عدّة أطراف، باعتباره يحوي على الجانب الاقتصادي والاجتماعي والنفسي والأخلاقي، فضلا على أنّ النشاط يجب أن يبقى تحت رعاية الدولة، وبالتالي فشركة النهوض بالرياضة هي الجهة الوحيدة المخولة لممارسة الرهان الرياضي في تونس.

وبيّن الرئيس المدير العام لشركة “البرومسبور” أنّ القطع مع الرهانات الموازية يتطلّب اليوم بعض الجوانب، منها بالأخص تطوير الشركة لخدماتها، وتوفير خدمة الرهانات المتعددة الاحتمالات، كما هو موجود في الرهانات الموازية، ومراجعة القوانين المنظمة للرهان الرياضي في تونس، والتي لها أكثر من 30 سنة، مع التوجه للقضاء والعدالة لمقاضاة الجهات التي تمارس الرهان بطريقة غير قانونية، باعتبار أنّ النصوص واضحة وتقرّ أنّ نشاط الرهان الرياضي هو حصريا للدولة عبر شركة النهوض بالرياضة.

واعتبر محدّثنا أنّ ظاهرة “البلانات وين” والمراهنات الالكترونية عبر الأنترنات، التي تفشّت في تونس بكثرة، وتعتمد في طريقة الإيداع على العملة الصعبة، هي ظاهرة تجارية غير قانونية تتطلّب تدخلا ومراجعة لمثل هذه التجارة التي أّضرّت بالاقتصاد والمجتمع التونسي.

تفاصيل أكثر عن الحوار، وعن المواضيع المهمة التي تطرّق لها مكرم شوشان، على غرار موعد إطلاق منظومة الرهانات الالكترونية والرهانات المتعددة الخيارات الخاصة بشركة النهوض بالرياضة، والأسباب الحقيقية لتراجع عائدات شركة البروموسبور، ومستجدات القضية المرفوعة ضدّ موقع “بونتو”، تجدونها في الفيديو التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى