أخبارتونس

رئيسة الحكومة توصي بتسريع إصدار نتائج المسح الوطني المتعلق بالإنفاق و مستوى عيش الأسر..

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل حضرها وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط والصناعة والمناجم والطاقة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتجارة وتنمية الصادرات بالاضافة الى المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء إلى جانب ثلة من الإطارات. 

وأكدت رئيسة الحكومة على أهمية النتائج المنتظرة من المسح الوطني فيما يتعلق بالإحصائيات المتعلقة بمستوى عيش المواطن بخصوص تطور نسبة الفقر ومتوسط الانفاق ومعدل الاستهلاك السنوي للفرد حسب المواد والصنف المهني والاجتماعي  والوسط الجغرافي بالإضافة الى مكونات سلة المؤشر العام للأسعار عند الاستهلاك ووزن كل منتوج أو خدمة في هذه السلة.
وتم التأكيد وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، على أنّ نتائج المسح الوطني الخماسي المتعلق بالإنفاق والاستهلاك ومستوى عيش الأسر لسنة 2022 قد تأثرت بتداعيات جائحة كوفيد 19 على مستوى نوعية وطبيعة المواد المستهلكة ووزنها في الإنفاق الأسري.
وفي هذا الصدد، أوصت السيدة رئيسة الحكومة على ضرورة التسريع باستكمال تحليل ومعالجة الإحصائيات التي أفرزها المسح الخماسي والعمل على اصدار النتائج النهائية باعتبار أهميتها البالغة في اتخاذ قرارات عملية وناجعة مبنية على إحصائيات ومعطيات رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى