صحة

خطير/ ”المصاب الثاني بكورونا إرتاد المساجد والأماكن العمومية”

أكدت مصادر مطلعة ان المصاب الثاني بفايروس كورنا بالمهدية يبلغ من العمر65 سنة اصيل منطقة النعايمة من معتمدية بومرداس ولاية المهدية عاد منذ أسبوعين إلى تونس وهو يقيم مع زوجته.
وأضاف المصدر ذاته لقناة “نسمة” أن المصاب أجرى عملية جراحية على عينه بعد عودته من ايطاليا بأحد المصحات الخاصة بالمنستير وكان يرتاد أيضا المساجد والأماكن العمومية ، وعند شعوره بالمرض اتجه إلى طبيب خاص دون أن يعلمه بأنه كان متواجد في إيطاليا ، فقام بمنحه وصفة طبية في إطار التوقي من نزلات البرد.
 
وعند إرتفاع درجة حرارته مساء اول يوم أمس اتجه إلى استعجالي المستشفى المحلي ببومرداس اين تم نقله للمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية الذي شك في اصابته وقام بتحويله لمستشفى فرحات حشاد بسوسة.
 
هذا وتم اتخاذ إجراءات اثر جلسة عمل صبيحة اليوم بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية أشرفت عليها الدكتورة نصاف بن عليا، المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة، وتم اتخاذ اجراء بوضع 14 من اطار طبي وغير طبي و25 مواطن من علاقات المصاب في الحجز الصحي.
 
هذا وتدخلت المصالح الأمنية في منطقة بومرداس لإرغام بعض العائدين من ايطاليا على احترام الحجر الصحي لمدة 14 يوم.
 
وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مساء امس الأحد، عن تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بـ ”فيروس كورونا” المستجد، لمواطن تونسي يبلغ من العمر 65 سنة، كان قدم من إيطاليا ةتم ايواءه بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بقسم الامراض الجرثومية.
 
وكانت الوزارة قد أعلنت يوم 2 مارس الجاري، عن تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بـ ”فيروس كورونا” في تونس، وهي حالة مستوردة لتونسي عائد من ايطاليا ويبلغ من العمر 40 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى