أحزابأخبارتونسسياسة

حمة الهمامي: التوافق مع حركة النهضة هو خطأ سياسي.. و ما حدث في العروسة لا يلزم الجبهة الشعبية!

أكد الناطق الرسمي للجبهة الشعبية حمة الهمامي أنّ ما حصل في العروسة من توافق بين الجبهة الشعبية و حركة النهضة حول توزيع المسؤوليات في المجلس البلدي  هو خطأ سياسي.

و وصف الهمامي ما حدث في في بلدية العروسة، عبر تصريحات اذاعية، بأنّه موقف انفرادي ومحلّي تم ودون التشاور مع الهيئات القيادية للجبهة التي ستعمل على تصحيح ما حصل حتى لا يتكرر في مناطق أخرى وفق قوله.

كما شدّد الهمامي في نفس السياق على أنّ الجبهة الشعبية ملتزمة بمواقفها، ولن تتحالف ولن تتوافق لا مع حركة النهضة ولا مع نداء تونس.

يذكر أنّ المجلس المركزي للجبهة الشعبية كان قد أصدر في بلاغا في الغرض يوم السبت 16 جوان 2018، وأكد أنّ ما حصل في العروسة من اتّفاق مع حركة النهضة حول توزيع المسؤوليات في المجلس البلدي هو موقف تمّ بشكل انفرادي ومحلّي ودون التشاور مع الهيئات القيادية للجبهة في أي مستوى كان وبالتالي فهو موقف لا يلزمها ولا يلزم الجبهة.

كما أضحت الجبهة الشعبية أنّ مجلسها المركزي كان قد أصدر بيانا بتاريخ 11 ماي الماضي أكد فيه أنها لن تتحالف في تشكيل المجالس البلدية، لا مع حركة النهضة ولا مع حزب نداء تونس المسؤولين عما وصلت إليه البلاد من تدهور اقتصادي واجتماعي وسياسي، حسب نص البلاغ.

ويأتي هذا التوضيح على خلفية “بيان توافقي” تمّ نشره  على شبكات التواصل الإجتماعي مؤرّخ في 14 جوان يشير إلى حصول اتفاق بين قائمتي الجبهة الشعبية وحركة النهضة بالعروسة حول توزيع المسؤوليات بالمجلس البلدي.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى