أخبارتونسمجتمع

حجز آلاف القفازات والكمامات الصحية منتهية الصلوحية في سوسة

تمكنت مصلحة حفظ صحة البيئة وحماية المحيط بسوسة بالتعاون مع القوات الأمنية بالجهة، فجر اليوم الثلاثاء 10 مارس  2020، من حجز 160 ألف قفاز و45 ألف كمامة صحية منتهية الصلوحية منذ سنة 2014.

وعمد أصحاب هذه الشحنة، وفق المعطيات التي تحصلت عليها حقائق أون لاين، إلى إعادة تعبئة هذه المواد في علب جديدة بهدف تسويقها مستغلين ما تمر به البلاد من أوضاع حرجة بعد الإقبال المكثف على هذه المواد بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وسجلت تونس في الفترة الأخيرة، إقبالا كثيفا من المواطنين على المنتجات الصحية المخصصة للوقاية من الامراض المعدية على غرار القفازات والكمامات، خاصة منذ الاعلان عن تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” المستجد والذي سجل أكثر من 3300 حالة وفاة حول العالم. 

ومرّت تونس أمس رسميا إلى الدرجة الثانية من الحالة الوبائية في علاقة بفيروس كورونا بعد تسجيل أوّل حالة محلية من بين الأشخاص الذين تأكّدت إصابتهم بالفيروس وهي زوجة المصاب بالفيروس أصيل المهدية.

وقال مدير الصحة الأساسية بوزارة الصحة شكري حمودة في ندوة صحفية مساء أمس إنّ 4 حالات من بين الخمس المسجلة في تونس هي مستوردة وتعود لثلاث تونسيين، اثنان منهم قدما من ايطاليا فيما قدم المصاب الثالث من سترازبورغ، أمّا الحالة الرابعة فتعود لمواطنة إيطالية مقيمة بتونس عادت مؤخرا من إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى