أحزابأخبارتونسسياسة

حافظ قائد السبسي: بن علي قدّم معلومات للباجي قائد السبسي بشأن مخطّط لاغتياله!!

أكد حافظ قائد السبسي نجل الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي أن والده تلقى تحذيرا من قبل الرئيس السابق زين العابدين بن علي بوجود مخطط لاغتياله إلا أنه لم يأخذ هذه التحذيرات على محمل الجد.

وأوضح حافظ قائد السبسي في تصريح لقناة التاسعة اليوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021 أن والده لم يعر أي اهتمام للحادثة وأنه بالمناسبة تم تقديم العديد من المعطيات الأخرى حول تحركات في الكواليس.

وكان الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، الحبيب الطرخاني، قال مساء يوم الثلاثاء، إن وزيرة العدل تقدمت يوم الاثنين إلى الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بتونس، وطبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية، بطلب لفتح بحث تحقيقي بخصوص وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، الذي توفي يوم 25 جويلية 2019 بالمستشفى العسكري بالعاصمة.

وكان الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي قد توفي يوم 25 جويلية 2019 على الساعة العاشرة و25 دقيقة صباحا بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة، بعد أن كان تم نقله إلى ذلك المستشفى قبل ساعات.

وكان الرئيس الراحل قد غادر يوم 1 جويلية من تلك السنة نفس المستشفى “بعد تلقّيه العلاج اللازم، وتعافيه من وعكة صحية حادة”، وفق ما أعلنته رئاسة الجمهورية وقتها.

وسبق للرئيس الراحل أن تنقل يوم الجمعة 21 جوان 2019 إلى المستشفى العسكري للقيام ببعض التحاليل إثر تعرّضه “لوعكة صحيّة خفيفة”، ثم غادر المستشفى “في صحّة جيّدة”، بحسب ما ذكرته حينها الناطقة الرسمية باسم الرئاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى