أخبارتونس

جمعية القضاة ترد على هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد و البراهمي ببيان “شديد اللهجة” و تدعو الى اضراب عام

ندّد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين بما وصفها بـ”الاعتداءات الخطيرة وغير المسبوقة “على وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس مجذرا في بيان اصدره مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 من” مغبة توظيف القضايا المنظورة من وكالة الجمهورية بتونس من هيئة الدفاع خدمة لأغراض انتخابية مكشوفة “.واعتبر ان من شأن ذلك تعريض ” سلامة القضاة والمحكمة والمتقاضين إلى مخاطر حقيقية في ظل الفوضى العارمة وفي خضم التجاوزات التي أقدم عليها محامو هيئة الدفاع “.

ودعا البيان الهيئة الوطنية للمحامين إلى “تحمّل مسؤولياتها إزاء منظوريها بالصرامة والجدية اللازمتين لوقف هذا التيار الجارف من الانفلات العارم”.

كما دعا عموم القضاة بكافة المحاكم الى “الدخول في إضراب عام حضوري بداية من يوم غد 20 سبتمبر 2019 يتواصل طيلة الأسبوع المقبل في انتظار فتح تحقيق جدي وسريع من قبل الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس في كل الأحداث التي وقعت اليوم بقصر العدالة ومحاسبة كل من تورّط فيها”.

وكان اعضاء من هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قد اعلنوا اليوم عن دخولهم في اعتصام بمقر المحكمة الابتدائية وقد تم خلال هذه الحركة الاحتجاجية اقتحام مكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة المذكورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى