ثقافةحواراتخاصفنون

جمال ساسي لـ”نيوز بلوس”: للفن دور أساسي في مقاومة ظاهرة العنف بالبلاد

انتظم اليوم بمدينة الثقافة الندوة الصحفية للدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية، وسط حضور كبير لكافة الفنانين والممثلين والفاعلين في المجال الفني والمسرحي.

وقال الممثل جمال ساسي في تصريح لـ”نيوز بلوس”، إن للفن دور أساسي في مقاومة ظاهرة العنف التي استفحلت وانتشرت بطريقة غير عادية بالبلاد.

وأوضح جمال ساسي، أن الفن يساهم بدرجة كبيرة في صقل المواهب وتهذيب الأخلاق، مشددا على الدور الكبير الذي تلعبه العائلة في تحقيق ذلك، خاصة في ظل الديناميكية والتحولات الإجتماعبة التي يشهدها المجتمع التونسي، وفق قوله.

واقترح في السياق ذاته، دعم سياسة القرب للفضاءات الثقافية والفنية للطفل جميع الفئات من أجل صقل المواهب واحتواء مختلف الأذواق.

هذا وافتتحت مديرة الدورة، نصاف بن حفصية الندوة الصحفية للتظاهرة، وتحدثت عن الفن المسرحي في ظل الأزمات والمخاطر على غرار جائحة كورونا التي كانت سببا في تأجيل الدورة الفارطة.

 

وبينت بن حغصية، مختلف أقسام المهرجان ومن بينها، المسابقة الرسمية التي تضم 14 عرضا، ثلاثة عروض تونسية وثلاثة إفريقية وثمانية عروض عربية، بالاضافة الى قسم العروض الموازية ومسرح العالم وتجارب مسرحية في المهجر ومسرح الهواية ومسرح الحرية، وللطفل نصيب من الأيام مع مسرح الطفل وانتاجات نوادي المسرح.

أسامة بن عيشة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى