صحةمجتمع

جلسة عمل في وزارة الصحة حول التوقي من فيروس كورونا المستجد

تم خلال جلسة عمل انعقدت مساء اليوم الجمعة بمقر وزارة الصحة، استعراض تطوّر الوضع الوبائي لفيروس كورونا على المستوى العالمي، ومختلف الاجراءات والتدابير التي وقع اتّخاذها في إطار الاستراتيجيّة الوطنيّة للترصّد والتوقّي من فيروس كورونا الجديد في تونس.

وجاء في بلاغ إعلامي للوزارة، أن وزير الصحة، عبد اللطيف المكي، الذي أشرف على جلسة العمل، شدّد على ضرورة مضاعفة الجهود والرفع من درجة اليقظة على مستوى كلّ الهياكل الصحيّة والمعابر الحدوديّة البريّة والجويّة والبحريّة لدعم المراقبة الصحيّة للمسافرين الوافدين، والتعامل بكلّ حرفيّة مع كلّ حالات الطوارئ.

وحضر جلسة العمل، مدير مكتب منظّمة الصحّة العالميّة بتونس، إيف سوتيران، إلى جانب ممثّلي وزارتي الدفاع الوطني والنقل، والمديرين الجهويّين للصحّة ورؤساء الأقسام ومديري المؤسّسات الاستشفائيّة وأعضاء اللّجنة القارّة لمتابعة خطّة التصدّي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه تم اليوم الجمعة في ولاية سوسة وضع مواطن قدم من إيطاليا في الحجر الصحي، إلى حين التثبت من نتائج التحاليل بشان فيروس كورونا، في حين أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس، مساء أمس الخميس، سلامة حالة مواطنة قدمت من ميلانو الإيطالية وخلوها من هذا الفيروس، في وقت اتخذت فيه احتياطات صحية في عدد من المعابر الجوية والبحرية في تونس، وعقدت لجان جهوية لمجابهة الكوارث في عدد من الولايات اجتماعات في الغرض تقررت فيها جملة من الاحتياطات الوقائية.

يشار أيضا إلى أنه ألغيت أمس سلسلة من الرحلات الجويّة غير المنتظمة بين تونس وجدّة وتونس والمدينة المنورة (السعودية)، تبعا لقرار السعوديّة تعليق دخول المعتمرين وقتيا إلى أراضيها، لتجنّب إمكانيّة إنتشار فيروس كورونا.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى