ثقافةفنون

بميزانية لم تتجاوز 30 ألف دينار: مهرجان ليالي سليمان يكسب رهان التحديات

يعتبر مهرجان ليالي سليمان في دورته 40 من أعرق المهرجانات الصيفية بجهة الوطن القبلي، إذ تأسس في أوت 1978 وحضي منذ إعلان بدايته خلال الندوة الصحفية التي انتظمت يوم 22 جويلية الجاري، حُظْوَة إعلامية واضحة يؤكد حرص الهيئة على إشعاع هذا المهرجان العريق لا على المستوى المحلي والجهوي فقط وإنما على المستوى الوطني ككل.

وتحدث المكلف بالإعلام والإتصال أسامة بن عيشة في عديد المرات عن ضرورة مأسسة مهرجان ليالي سليمان ليصبح مؤسسة مستقلة قائمة بذاتها من الناحية المالية والتنظيمية واللوجستية.

وتابع في السياق ذاته، يعاني مهرجان ليالي سليمان من شح واضح في موارده المالية ورغم ذلك سنعمل على ايصال صوت المهرجان إلى جميع الارجاء وسنتحمل المسؤولية الكاملة كلفنا ذلك ما كلفنا وسنعول على الحضور الإعلامي في جميع السهرات والعروض.

بن عيشة قال أيضا، سنتحدى المعجزات وسنواصل على درب النجاح بالعمل المنظم والدقيق في العملية الإتصالية والدعاية الإعلامية رغم أننا لا نملك ميزانية خاصة بالإعلام من ضمن 28 ألف دينار من ميزانية المهرجان ورغم ذلك سنعمل بالأدوات المتاحة والمتوفرة التي وضعتها هيئة المهرجان على ذمة الإعلام.

وشدد على ضرورة العمل بتكاتف أبناء سليمان من اجل بناء مسرح يليق بالمنطقة والجهة ككل لأنه حان الوقت للحديث عن مهرجان ذو سيط وطني ودولي في بوابة الوطن القبلي.

وتتواصل سهرات مهرجان ليالي سليمان بعد عطلة عيد الإضحى المبارك وفي ما يلي تذكير ببقية البرمجة :

يوم 13 أوت 2019 : سهرة المواهب بالمنتزه العائلي بسليمان بداية من الساعة العاشرة ليلا (العرض مجاني).

يوم 18 أوت 2019 : سهرة الطرب مع لمياء وفيصل الرياحي بالمنتزه العائلي بسليمان بداية من الساعة العاشرة ليلا (عرض مجاني).

يوم 21 أوت 2019 : المسرحية الحدث “لاهكا لا هكا” لنضال السعدي بمسرح الهواء الطلق بسليمان بداية من الساعة العاشرة ليلا (15/20 دينار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى