أخبارتعليمتونس

بقيمة 400 مليون دينار: التوقيع على اتّفاقية بين تونس والصندوق العربي للانماء لتطوير التعليم الابتدائي

تم اليوم الأربعاء 28 فيفري 2018 التوقيع على اتّفاقية تمويل بين تونس والصندوق العربي للإنماء بقيمة 400 مليون دينار سيوجه لبناء 50 مدرسة جديدة، وتوسعة 2000 مدرسة قائمة، وصيانة 800 مدرسة، إضافة إلى توفير أثاث وتجهيزات مدرسية لفائدة أغلبية المدارس الابتدائية، مع توفير حواسيب وتجهيزات رقمية لفائدة 500 مؤسسة تعليم ابتدائي.

وانتظم بالمناسبة موكب تولى خلاله كل من وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، والمدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي، عبد اللطيف يوسف الحمد، التوقيع على اتفاقية التمويل بين الجمهورية التونسية، من جهة، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، من جهة أخرى.
   
ويتمثل المشروع، الذي سيقع سداده على امتداد 30 سنة، منها 5 سنوات إمهال، وبنسبة فائدة في حدود 2.5 بالمائة، في بناء 50 مدرسة جديدة، وتوسعة 2000 مدرسة قائمة، وصيانة 800 مدرسة، إضافة إلى توفير أثاث وتجهيزات مدرسية لفائدة أغلبية المدارس الابتدائية، مع توفير حواسيب وتجهيزات رقمية لفائدة 500 مؤسسة تعليم ابتدائي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. زعم يرجع التعليم في تونس كيما قبل وينسلخ من الترهات التي لصقت به في االاعوام الأخيرة ودروس التدارك المجحفة للولي والمغرية للممارسين ليها تاكل الكف إلي يخلاها تغيب من على وجه الأرض ويتحسن مستوى التلميذ من خلال سوايع الدراسة العادية وترجع هيبة المعلم إلي ما يقولش إيجاو أقراو عندي إيتيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى