أخبارتونسمجتمع

بـ4 ولايات: حجز عملة أجنبية..إطارات مطاطية وسجائر مُهرّبة

أعلنت الادارة العامة للديوانة البارحة الأحد 29 ديسمبر 2019، أن وحدات الحرس الديواني أحبطت خلال نهاية هذا الأسبوع محاولات تهريب كميات هامة من بضائع مختلفة أجنبية تم إدخالها إلى البلاد خلسة عبر الحدود البرية التونسية الليبية.
واوضحت الديوانة في بلاغ صادر عنها، ان فرقة الحرس الديواني بالصخيرة التابعة لولاية صفاقس حجزت شاحنة خفيفة محملة بكميات هامة من الشكلاطة الأجنبية الفاخرة ومشروبات منشطة قدرت قيمتها الجملية بحوالي 18000 دينار.
وأضافت أن فرقة الحرس الديواني بالمهدية حجزت من جهتها شاحنة محملة بـ16 اطارا مطاطيا كبيرة الحجم قدرت قيمتها بحوالي 12800 دينار، مشيرة إلى أن دورية للحرس الديواني بالمقيسم التابعة لولاية مدنين اعترضت شاحنة رباعية الدفع لا تحمل لوحات ترقيم منجمي محملة بـ2550 خرطوشة سجائر مهربة من القطر الليبي قدرت قيمتها بحوالي 123000 دينار.
وأفادت الديوانة بأنه في إطار التعزيزات الأمنية بمناسبة احتفالات نهاية السنة الإدارية تمكنت دورية مشتركة بين وحدات الحرس الديواني وشرطة المرور بالمنطقة السياحية بسوسة وباستغلال أجهزة التفتيش بالأشعة من ضبط مبلغ من العملة الأجنبية قديمة ومتآكلة مخفي بإحكام داخل الباب الخلفي لسيارة تحمل ترقيما تونسيا تبين بعد التحريات أن صاحبها قد يكون على غير علم بوجود المبلغ المالي في سيارته التي كان قد اقتناها من الخارج منذ ست سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى