أخبارتونس

بعد سقوط طائرته في عرض البحر: انقاذ قائد طائرة الـ F5 ونقله الى إلى القاعدة الجوية سيدي أحمد

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018، العثور على ضابط طيار وانتشاله من عرض البحر، بعد أن أعلنت في وقت سابق عن فقدان طائرته العسكرية من شاشات الرادار.

وأفاد بيان عن وزارة الدفاع، أنّ “مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران التونسي، تمكنت وبالتنسيق مع مركز تنسيق الإنقاذ التابع لجيش الطيران، وبمساهمة جيش البحر، وبالرغم من رداءة الأحوال الجويّة من العثور على الضابط الطيار، وانتشاله من عرض البحر”.

وأوضح البيان، إلى أن “قائد الطّائرة كان في حالة وعي تام بعد تمكنه من استعمال الكرسي اللافظ، والقيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة المجهز للطائرة آف5، وذلك داخل المجال الجوي التونسي، على بعد حوالي 140 كلم شمال مدينة بنزرت (شمالي البلاد)”.

هذا وقد تم نقل الطّيار جوا إلى القاعدة الجوية سيدي أحمد، ببنزرت، حيث تم عرضه على فريق طبي مختص، بحسب البيان.

 

يذكر أنه تم فَقد الاتصال بالطيار عندما كان يقوم بتمرين اعتراض جوي بطائرة “آف 5″، في إطار أنشطة مخطط العمل لسنة 2018، لدول المبادرة “5 + 5 دفاع” (تضم 5 بلدان أوروبية هي: فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا، و5 بلدان مغاربية: الجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس)، مبرمج لصباح اليوم، بشمال المجال الجوي التونسي (على بعد 70 ميلا بحريا من بنزرت).

ووفق البيان، تم مباشرة توجيه مروحيات تابعة لجيش الطيران وزوارق تابعة لجيش البحر لتولّي عمليات البحث والإنقاذ في عرض البحر، وشمال المجال الجوي التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى