أحزابأخبارتونسسياسة

بسبب حافظ قائد السبسي: استقالة سلمى اللومي من ديوان رئاسة الجمهورية!

قدّمت سلمى اللومي الرقيق يوم الثلاثاء 14 ماي 2019 إستقالتها من خطّة وزيرة مديرة الديوان الرئاسي إلى رئيس الجمهورية الذي قبلها بحسب بلاغ صدر اليوم الأربعاء عن الرئاسة.

وأعربت رئيس الجمهورية لسلمى اللومي عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها خلال فترة أدائها لمهامها، متمنيًّا لها التوفيق والنجاح في مسيرتها المقبلة، مذكّرا بأنّ مؤسّسة رئاسة الجمهورية تظلّ مؤسّسة محايدة وعلى نفس المسافة من كل الأحزاب السياسيّة.

يذكر أنّ  عدة مصادر أكدت أن حافظ قائد السبسي كان السبب الأساسي الذي دفع سلمى اللومي للإستقالة، وذلك بعد أن رفضت الاصطفاف وراءه في معركته للهيمنة على نداء تونس، وهو موقف رفضه الباجي قائد السبسي وأعتبره انحيازا ضد نجله، خصوصا بعد أن حضرت مؤخرا اجتماعا لنداء تونس شق الحمامات المحسوب على سفيان طوبال.

يُذكر أن نداء تونس وعقب مؤتمره الأخير انقسم إلى شقين، شق المنستير بقيادة حافظ قايد السبسي وشق الحمامات بقيادة سفيان طوبال.

هذا وكان شق المنستير أعلن الأسبوع الماضي إقالة سفيان طوبال وأنس الحطاب وعبد العزيز القطي وهو وما رد عليه شق الحمامات بإعلان طرد 4 نواب من الكتلة البرلمانية من بينهم منجي الحرباوي وفاطمة المسدي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى