أخبارتونس

(بخصوص ما قاله عن إقالة أحد موظفيها): الخطوط التونسية ترد على عماد الدايمي

أكدت الخطوط التونسية أن ما تداولته بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول إقالة مسؤول بالخطوط التونسية على خلفية إبداء رأيه على تدوينة فايسبوكية، لا أساس له من الصحة.

وكذبت الناقلة الوطنية الخبر تكذيبا قطعيا، مشيرة إلى أن التسميات والتعيينات في الوظائف داخل كافة شركات المجمع تتم حسب الطرق وعلى الصيغ القانونية المعمول بها بالمؤسسات والإدارات العمومية وهي تستند قانونا إلى عنصرين هامين هما توفر المستوى العلمي المطلوب وتوفر عنصر الكفاءة والجدارة لتحمل المسؤولية، حسب ما ورد في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.

وأكدت أنه “لم يتم إعفاء أي مسؤول من خطته الوظيفية بسبب إبداء آراء شخصية وذلك احتراما لمبدأ حرية التعبير والديمقراطية وكل شخص يدعي خلاف هذا عليه بتقديم الحجج والدلائل”، وفق ذات البيان.

ولاحظت الشركة تعرضها في الأيام القليلة الفارطة لما أسمته “حملة ممنهجة” أساسها الأخبار الزائفة والمغالطة والتي تأتي في وقت تمكنت فيه من تحقيق نجاحات على مستوى تأمين الرحلات خلال الموسم الصيفي مساهمة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني وذلك بالرغم من قلة الموارد المالية العمومية وتواضع الأسطول، و”تعود هذه النجاحات بالأساس إلى السلم الاجتماعية السائدة بالمؤسسة والتعاون الايجابي بين الإدارة العامة والطرف الاجتماعي”.

ودعت الإدارة العامة للخطوط التونسية، في نفس البيان الأطراف المذكورة، إلى “الابتعاد عن بث الأخبار الزائفة والإشاعات المغرضة التي من شأنها المس من سمعة الناقلة الوطنية، مؤكدة أن الخطوط التونسية ستبقى دوما سندا للاقتصاد الوطني مثلما كانت عليه خلال سبعين سنة”.

وكان الناشط السياسي عماد الدايمي قال إن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية الياس المنكبي، وقع على مذكرة تكليف قريب النقابي في الشركة نجم الدين المزوغي بالإشراف على احدى الدوائر بعد أن سحب المهمة من موظف بتهمة “وضع اعجاب” على تدوينة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى