أخبارتونس

(بالوثائق) ﻧﺒﻴﻞ ﺍﻟﻘﺮﻭﻱ ﻳﺸﻦ ﻫﺠﻮﻣﺎ ﻋﻠﻰ “ﺍﻟﻨﻬﻀﺔ” …

 توجه المترشح للانتخابات الرئاسية عن حزب قلب تونس نبيل القروي، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2019، برسالة إلى التونسيين من سجن إيقافه بالمرناقية.

وأكّد نبيل القروي، أنّ ”قناعاته ترسخت أكثر بأن حركة النهضة هي الحاكم الفعلي للبلاد وأنّ موقع حزب تحيا تونس وعلى رأسه يوسف الشاهد في الائتلاف الحاكم ليس إلاّ دور الوسيلة واليد التي تنفّذ”، معتبرا أنّ ”هذا هو تجسيد برنامج النهضة الذي انطلقت فيه منذ سنة 2011 ولا يزال ساري المفعول الى حدود اليوم”.

وقال نبيل القروي إنّ حركة النهضة ”حزب يعلن إيمانه بالتوافق والديموقراطيّة والإيمان بالاختلاف كلّما مرّ بفترة ضعف أو احتاج لتحالفات ليحكم ، لكنّه سرعان ما يستبدل خطابه المتسامح بآخر ثورجيّ إقصائيّ عنيف كلّما اقتربت الانتخابات بحثا عن استرداد خزّانه الانتخابيّ الكلاسيكيّ”.
وأشار إلى أنّ تونس عاشت خلال ثمانية أعوام وخصوصا في الثلاث سنوات الأخيرة   الانهيار الاقتصاديّ والتفقير الممنهج للشعب إضافة إلى التهميش و”الحقرة” بسبب استمرار هذا الحزب وحلفائه في الحكم فما الفائدة من إعادة انتخابه وإعطائه فرصة أخرى ؟؟ لا شيء سوى أنّنا سنعيد إنتاج نفس النتائج وأفضع وسنرى البلاد وقد أفلست نهائيّا وما أوضاع شركة فسفاط  قفصة إلاّ مؤشّر خطير على ذلك . 

وفيما يلي نص الرسالة كاملة: 

1ـ لأنّ المرحلة المقبلة مرحلة اقتصاديّة واجتماعيّة بامتياز وليست مرحلة شعارات وخطاب ثورجيّ، وهي استكمال للثورة بالبرامج والكفاءات وليس بالمحاصصة وباعتبار الوطن غنيمة . يجب انتخاب قائمات حزب قلب تونس في الانتخابات التشريعيّة وهو انتخاب الضرورة إنقاذا للوطن من الانهيار الكامل.

2 ـ لأنّ أعضاء الحزب ومناصريه غير متهافتين على المناصب فإنّهم يتعهّدون بإسناد المسؤوليّات لكفاءات الإدارة التونسيّة وخبرات القطاع الخاصّ معيارهم في ذلك الاستحقاق . لذلك فإنّ انتخاب قلب تونس ضرورة .

3 ـ لأنّ حزب النهضة وعلى رأسه الغنّوشي يهاجمون حزبنا بشراسة ويسعون إلى عرقلته ويفتعلون الملفّات المركّبة ضدّه باعتباره الحزب الوسطيّ الوحيد الذي فهم مشاكل البلاد العميقة والقادر على الوقوف ضدّ قوى الردّة ودعاة الفوضى في هذه الانتخابات، ونظرا لوضوح برنامجه الاقتصاديّ وطبيعته البراغماتيّة التي ستجعله يكون عمليّا مباشرة إثر استلامه مهام الحكومة. لذلك أدعوكم لتنتخبوا قلب تونس باعتباره ضرورة لإنقاذ تونس من مصير مجهول.

4 ـ لأنّ هذه الانتخابات مصيريّة لا تشتّتوا أصواتكم، وحّدوا تصويتكم لإعطاء أسبقيّة توفّر أغلبيّة مريحة للحزب الرّابح تمكّنه من تشكيل الحكومة بدون الاضطرار إلى المحاصصات ولا التوافقات المغشوشة ولا التنازلات غير المبدئيّة، لذلك فإنّ الضرورة اليوم تقتضي إنتخاب قلب تونس .

5ـ لأنّ قلب تونس سيدافع عن قضايا المظلومين وسيساند النساء ويدافع عن المرأة الريفيّة. فإنّه يتعهّد بضمان المناصفة تدريجيّا في تعيين الولاة، والوزارات والسفارات. كما يتعهد قلب تونس بالسعي إلى إسناد إحدى وزارات السيادة لامرأة. لكلّ ذلك فإنّ تصويت النساء لقلب تونس ضروريّ.

6ـ قلب تونس يدافع على كلّ الحريات الفردية والعامّة وعلى مكاسب المرأة والأقليات ويلتزم كلّ الحقوق الكونيّة  لذلك يجب انتخاب قلب تونس .

7ـ لأنّ المتقاعدين  ـ وهم آباؤنا وأمهاتنا ـ الذين بنوا بلادنا أصبحوا اليوم مهمشين، محقورين فإنّ قلب تونس سيجعل المتقاعدين في قلب اهتماماته وسيقوم بكلّ الإصلاحات التي تتطلّبها أوضاعهم . لذلك سينتخب المتقاعدون ضرورة قلب تونس.

8ـ لأنّ قلب تونس لديه برنامج متكامل للتشغيل وتعصير الاقتصاد ورقمنته والتكنولوجيات الجديدة، ولأنّنا سنجعل من الثورة الصناعية الرابعة قاطرة لاقتصادنا  فإنّ كلّ الشباب المعطّل عن العمل سيصوّت ضرورة  لقلب تونس.

9ـ لأنّ حكومة قلب تونس ستعطي الأولوية لذوي الاحتياجات الخصوصية وستعمل على تخفيف الأعباء على عائلاتهم، ولأنّها ستفرض على الإدارة والجماعات المحلية فتح باب الانتداب أمامهم فإنّ  كلّ العائلات التي تعاني من إعاقة أحد من أفرادها ستصوّت ضرورة لقلب تونس . لازم تصوت utile  لقلب تونس
10ـ لأنّ حكومة قلب تونس لديها برنامج استعجالي لحلّ مشكلة الماء الصالح للشراب لفائدة مئات الآلاف من المواطنين، فإنّهم سينتخبون ضرورة قائمات حزب قلب تونس.

11ـ لأنّ حكومة قلب تونس فهمت حجم الدّمار الذي مسّ المؤسسات المتوسطة والصغرى والحرفيين والتجار جراء سياسات الثماني سنوات الماضية ووضعت برنامجا خاصّا بها يحوّلها من عبء إلى عمود فقري للاقتصاد التونسي  فإنّ أصحاب هذه المؤسسات سينتخبون ضرورة  قلب تونس.

12ـ لأنّ حكومة قلب تونس لديها برنامج يمتدّ على ثلاث سنوات لتطوير الفلاحة التونسية لتصل إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحويلها لأحد القطاعات الأكثر مردودية ومداخيلا من العملة، ولأنّ لديها برنامجا لتطوير قطاع الصيد البحريّ وخصوصا للمراكب الصغيرة وحماية البيئة البحريّة والثروة السمكيّة وتهيئة  الموانئ المخصصة، فإنّ الفلاحين والصيادين سيعطون أصواتهم ضرورة  لقلب تونس .

13ـ لأنّ حزب قلب تونس يعتبر التعليم أحد أعمدة الجمهورية فإنّ برنامجه يقوم على إعادة التعليم العمومي لمكانته وإشعاعه مع تمكين التعليم الخاص وخصوصا العالي من الإشعاع في الخارج لتحويل تونس إلى وجهة لكلّ العرب والأفارقة. لذلك فإنّ المنتمين لقطاع التعليم سيصوّتون ضرورة لقلب تونس.

14ـ لأنّ معرفتنا دقيقة ومباشرة لمشاكل قطاع الصحة ومعاناة العاملين فيه  ومعاناة المواطنين من الطبقة الوسطى أو المعوزين، فقد أعددنا حلولا برغماتيّة وعمليّة لكامل القطاع  بمؤسساته العموميّة والخاصّة وسندعمها لتكون قبلة للمرضى من إفريقيا والحوض المتوسّط . لذلك فإنّ العاملين  في القطاع الصحيّ سيصوّتون ضرورة لقلب تونس.

15ـ لأنّ حزب قلب تونس يعتبر التونسيين بالخارج  مساهمين رئيسيين في تنمية وطننا سواء عبر إشعاعهم في الخارج أو في بلادهم  فإنّه سيسعى لمزيد الإحاطة بهم كما سيعمل على تغيير المناخ الاقتصادي وتيسير ظروف الاستثمار لفائدتهم  في تونس لذلك فإنّ التونسيين بالخارج سيصوّتون ضرورة لقلب تونس.

16ـ لأن برنامج قلب تونس هو تحرير الاقتصاد والمبادرة بداية بمراجعة  الضرائب ورفع القيود البيروقراطية المعطّلة للاستثمار وحلّ مشكلة الاقتصاد الموازي فإنّ الفاعلين في القطاع الاقتصاديّ سيصوّتون ضرورة لقلب تونس.

17ـ حكومة قلب تونس تتعهّد بدعم حياد الأمن الجمهوريّ والإدارة العموميّة وتحسين ظروفهم وتطوير أدائهم، لذلك فإنّ الموظّفين وعائلات الأمنيين والمواطنين عموما سيصوّتون ضرورة لقلب تونس.

18ـ تتعهد حكومة قلب تونس بإرساء المحكمة الدّستوريّة كأولويّة قصوى وبدعم استقلال القضاء ودعم وتحديث المرفق القضائيّ ورقمنة المحاكم، وستدعم حكومة قلب تونس السادة المحامين ـ الجناح الثاني للعدالة ـ من خلال تحقيق مطالبهم المشروعة في الضمانات القانونيّة أثناء أداء مهامّهم وخصوصا ضمان السرّ المهنيّ إضافة إلى الدّعم المادّي للمحامين الشبّان في بداية حياتهم المهنيّة.

19ـ لأنّ مقاومة الفقر هو أساس برنامج  حكومة قلب تونس وأولويّته المطلقة من خلال الميثاق الوطني لمقاومة الفقر بكلّ تفرّعاته فإنّ كلّ المهمّشين والذين تناستهم الحكومات المتعاقبة  سيصوّتون ضرورة لقلب تونس

اليوم 04 أكتوبر 2019 من سجني بالمرناقيّة أقول لكم ـ كسجين سياسي ـ أنّي أتحمّل مسؤوليّة مواقفي و دفاعي عن أفكاري وعن مشروع وطني وإنساني غايته المواطن غنيا كان أو فقيرا، متعلما أو غير متعلم، مريضا أو متعافيا . 
وعلى الرّغم ممّا تعرّضت وأتعرّض إليه فأنا متفائل وخارطة الطريق واضحة عندي وفي ذهني وهي مبنية على المعرفة العميقة والتجربة والتضامن والإنسانية.
أنا متفائل ومتأكّد أنّنا سنخرج من هذه الدوامة السلبية ومن الإحباط لذلك أدعوكم لإعطاء ثقتكم لقلب تونس وأن تتوسّموا الخير في مرشحيه والإيمان ببرنامجه والأمل في تونس أفضل . 
وإنّي أدعو التونسيات والتونسيين الناخبين إلى المشاركة بكثافة والتصويت لقائمات حزب قلب تونس .لا عدوّ لنا إلا الفقر والتهميش والتضخم والبطالة ، أعداؤنا ليست الأحزاب الأخرى ، غايتنا هي توحيد التونسيين حول هذا البرنامج ، برنامج الإسعاف والإنقاذ الوطني،  برنامج الأمل والنجاعة برنامج يكون محوره وغايته هو المواطن التونسيّ .

نبيل القروي
رئيس حزب قَلب تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى