أخبارأخبار عاجلةدولي

بالفيديو: نشر عملية اغتيال كيم جونغ نام أخ زعيم كوريا الشمالية

نشرت وسائل إعلام ماليزية، الأحد، شريط فيديو قالت إنه يرصد عملية اغتيال كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بمطار كوالالمبور في 13 فبراير الجاري.

ويظهر في الشريط، الذي التقطته كاميرات المراقبة، امرأة وهي تتسلل من وراء شخص يتفرض أنه كيم جونغ نام وتمسك برأسه، في حين أقدمت شابة أخرى على رشه بمواد يعتقد أنها سامة.

وفي لقطات أخرى، يظهر كيم جونغ نام وهو يتحدث إلى رجال أمن في المطار، علما بأن الشطة الماليزية قالت إن الرجل توفي في سيارة الإسعاف، خلال محاولة نقله إلى المستشفى.

وكانت الشرطة كشفت أن كيم جونغ نام (45 عاما) تعرض لهجوم في 13 فبراير من امراتين رشتاه بسائل في الوجه في مطار كوالالمبور، حيث كان يستعد للتوجه الى ماكاو.

وأعلن المسؤول الكبير في الشرطة الماليزية، سري نور رشيد إبراهيم، الأحد، في مؤتمر صحفي، أن المحققين يبحثون عن أربعة كوريين شماليين تراوح أعمارهم بين 33 و57 عاما فروا جميعا من ماليزيا.

وأوقفت الشرطة الماليزية السبت كوريا شماليا (46 عاما) يدعى ري جونغ-شول قدم في المؤتمر الصحفي باعتباره يعمل في مجال المعلوماتية، كما تم توقيف امرأة تحمل جواز سفر فيتناميا وأخرى تحمل جواز سفر إندونيسيا وصديقها الماليزي.

والفيتنانية دوان ثي هوونغ (28 عاما) تعمل في “محل ترفيه”، بحسب ما أفادت الشرطة الأحد، أما الإندونيسية ستي عائشة (25 عاما) فهي مدلكة في مركز لياقة بدنية.

واعتبرت حكومة كوريا الجنوبية الأحد، إن إعلان الشرطة الماليزية يثبت أن بيونغ يانغ تقف وراء عملية اغتيال الابن الأكبر للرئيس الكوري الشمالي السابق كيم جونغ إيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى