أخبارأخبار السفاراتتونس

بالفيديو: سفارة دولة قطر تحي العيد الوطني.. وتثمين للعلاقات القطرية التونسية

نظمت سفارة دولة قطر بتونس مساء أمس الأربعاء 18 ديسمبر 2019، بأحد النزل الفخمة بالعاصمة، حفل استقبال رسمي بمناسبة الذكرى السنوية للعيد الوطني لدولة قطر، حضره جمع كبير من المدعوين، من سياسين وفنانين ومثقفين واعلاميين وشخصيات رسمية ودبلوماسية، على غرار رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ووزير المالية رضا شلغوم ووزيرة التكوين المهني والتشغيل السيدة الونيسي.

و أكد سفير دولة قطر بتونس، سعد بن ناصر الحميدي، أنّ العلاقات التونسية القطرية كانت ومازالت ترتكز على التعاون والاحترام والأخوّة التي تظهر جليا في المشاعر التي يكنها كل تونسي مقيم في بلده الثاني قطر.

وأوضح سعد بن ناصر الحميدي في كلمة ألقاها أمام الحضور الرسمي والدبلوماسي، على هامش المناسبة، أنّ تونس ينظر اليها من القيادة القطرية كبلد رائع ونموذج قادر على تجاوز محنه في سبيل تحقيق مسار الانتقال الديمقراطي، الذي يعد مفخرة للجميع.

و عبّر السفير القطري عن أهمية العلاقة التي تجمع بلاده بتونس، مبينا في ذلك أنّ القيادة القطرية حريصة كل الحرص على التضامن والوقوف مع تونس وشعبها، لافتا النظر في ذلك الى ٲن قطر كانت سباقة لتقديم الدعم لتونسمن خلال ما قدمه صندوق الصداقة القطري الذي تمكن من بعث 32 مؤسسة وتوفير ما يقارب 40 ٲلف فرصة عمل.

هذا وقد أبرز الحميدي النجاحات التي حقّقتاها قطر مع الأمير تميم، و التنويه بالدور الريادي الذي قام به الشيخ حمد بن خليفة، من أجل بناء دولة قطر الحديثة ووضعها على سكة التطور والرقي وجعل اقتصادها متينا ومتطورا والأسرع في المنطقة من حيث تنوع مجالاته الصناعية والزراعية والخدماتية.

يذكر أنّ  اليوم الوطني لقطر هو احتفال يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878 ويُحْتَفَل به في 18 ديسمبر من كل عام.

وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير  دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21 جوان عام 2007.

كما يؤكد اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها، حيث يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة، ويكرم أَيضًا الرجال والنساء الذين شاركوا في بناء الدولة.

https://www.facebook.com/newsplus.tn/videos/570296170422944/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى