أخبارتونسجهاتمجتمعمجتمع مدني

بالصور والفيديو: قطر الخيرية تقدم مساعدات بـ 300 ألف دولار لعدد من الولايات التونسية

شرعت جمعية قطر الخيرية بتونس، اليوم 19 جانفي 2019، في تسيير جملة من القوافل التضامنية تجاه عدد من الولايات التونسية بقيمة 300 ألف دولار، وذلك لمواجهة موجة البرد التي تعرفها بعض المناطق في تونس، خصوصا منها الداخلية.

وكانت انطلاقة حملة المساعدات، مع قافلة تضامنية نحو ولاية جندوبة تحتوي مساعدات بقيمة 500 ألف دينار، عبر 23 شاحنة محملة بـ 70 طن بها كل مستلزمات التدفئة من أغطية وحشايا وسخانات كهربائية وغازية وملابس شتوية ومواد غذائية متنوعة، أشرف عليها كل من  مدير مكتب قطر الخيرية عبد النبي عبود و والي جندوبة محمد صدقي بوعون.

وقد أكد والي الجهة أنه سيتم توزيع هذه المساعدات على 800 عائلة من مختلف المعتمديات في الجهة وفق معايير ضبطتها الولاية بالتنسيق مع كل الفاعلين في مؤسسات الدولة.

ومن جهتها قالت كريمة بوسالمي المسؤولة عن البرامج الاجتماعية في جمعية قطر الخيرية ان المساعدات التي سيتم تقديمها ضمن هذه القوافل التي ستشمل أيضا ولايات تونس ومنوبة والقيروان سينتفع بها ما يقارب 1800 عائلة بمبلغ جملي يقارب 300 ألف دولار.

كما بيّنت البوسالمي أنّه تمّ التركيز على الجودة وقيمة المساعدات، مشيرة الى أنّ جمعية قطر الخيرية قد حرصت على أن تنال المواد المقدمة رضا المنتفعين بها وتغطي احتياجاتهم طيلة فترة موجة البرد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى