أخبار المؤسساتصحة

بالشراكة مع مستشفى الرابطة: ”صانوفي تونس” تجدد التزامها بمحاربة الألم

يحيي العالم كله ” اليوم العالمي ضد الألم ” الذي يوافق ثالث يوم إثنين من شهر أكتوبر من كل سنة.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن علاج الألم والرعاية المسكّنة يمثلان جزءا لا يتجزّأ من الحق في التمتّع بصحة جيّدة.

وبهذه المناسبة تنظّم ” صانوفي تونس ” بالشراكة مع مركز علاج الألم بمستشفى الرابطة بتونس عدة أنشطة وبرامج تحسيسية من أجل التكفّل بالألم وإدراك قيمته.

وتقوم فكرة هذه الحملة التحسيسية على مفهوم ” فلاش موب ” ( Flash Mob ) والمقصود هنا تعبيرة فنيّة تقوم بها مجموعة من الأشخاص في الأماكن العامة بالمدن الكبرى وهي موجّهة إلى تحفيز الجمهور العريض ليدرك هذا المرض وأعراضه.

ويقول الدكتور شكري الجريبي المدير الطبّي لشركة ” صانوفي تونس ” في هذا السياق : ” منذ 50 سنة التزمت ” صانوفي ” بمحاربة الألم  ونحن نضع مسألة تحسين التكفّل بالمرضى الذين يعانون من الآلام في قلب اهتماماتنا وفي جوهر تجربتنا وخبرتنا، ونحن نضع على الذمّة مجموعة من المسكّنات ونتمنّى أن نساهم بشكل أوسع في تطوّر التكفّل الشامل بالألم ”.

وستكون حملة التحسيس ” فلاش موب ” مصحوبة بأنشطة إعلامية على غرار الملصّقات الحضرية والإذاعات والإعلام الرقمي … وغيرها وكذلك بأنشطة خارج إطار الإعلام .

وفي هذا الإطار أضاف الدكتور الجريبي قائلا : ” كنّا نتمنّى أن نجمع كافة المتدخّلين المؤهّلين لتطوير التصوّرات والأفكار حول هذا الموضوع على غرار الأطباء والصيادلة والممرضين والجمعيات التي تعنى بالمرضى .”. ولأنها مقتنعة بأن الحلول موجودة فإن التزام ” صانوفي ” بتسكين آلام المرضى وتحسين جودة حياتهم اليومية يرتكز على محورين اثنين للتطوير وهما : وضع المريض في قلب اهتماماتها من خلال وضع كافة المعلومات على ذمّته من أجل تعايش أفضل مع الألم .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى