أخبارتونسثقافة

انطلاق مهرجان “الزيتونة” في دورته الثانية بفريانة ‎

انطلقت الجمعة 20 ديسمبر، فعاليات مهرجان الزيتونة بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين في دورته الثانية والذي تنظمه جمعية صيانة التراث بفريانة.
ويتواصل المهرجان الذي تحمله دورته الحالية إسم “المرحوم الدكتور صالح العلواني” الرئيس السابق للجمعية على مدى يومي 20 و21 ديسمبر الجاري.
 وأكد رئيس الجمعية لطفي التليلي للشروق أونلاين أن برنامج المهرجان يتضمن العديد من الفقرات المتنوعة بدار الثقافة فريانة ودار الثقافة تلابت منها معارض لشجرة الزيتون وورشة لصنع الاكلة التقليدية ومباريات مدرسية بالإضافة الى أمسية شعرية ومعرض توثيقي حول زيتونة ازواغز والقيام بزيارة إلى أحد الضيعات ومواكبة عملية جني الزيتونة وزيارة معصرة.
كما أفاد التليلي أن هذه التظاهرة الثقافية تهدف الى الخروج بالمهرجان من محيطه الجغرافي الضيق وإكسابه بعدا تجاريا يتماشى مع تقديم تصورات ورؤى جديدة تميّز هذه الدورة والدورات القادمة مستقبلا لترجمة ثراء المخزون التاريخي والتراثي لجهة فريانة في انتاج زيت الزيتون واعتماده كوسيلة للترويج والمشاركة في هذا الحدث ذي الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية عبر تشريك مبدعي الجهة وفلاحيها والمصالح المشرفة والجمعيات ومكونات المجتمع المدني، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى