أحزابأخبارتونسسياسة

النهضة تكشف تورط أطراف أجنبية بعد محاولتها التدخل في الشأن التونسي

حذّرت حركة النهضة في بيان لمكتبها التنفيذي اليوم الأربعاء 22 ماي 2019، من خطورة مساعي بعض الأطراف الأجنبية التدخّل في الشأن الداخلي لتونس، وذلك عقب ما تم إعلانه من أنّ إدارة بعض المواقع الاجتماعيّة قامت مؤخرا بحظر عشرات الحسابات والصفحات نظرا لإدارتها وتمويلها إشهارا من قبل شركات أجنبية بقصد التأثير على سير الانتخابات التونسية وارباك المشهد السياسي.

ودعت الحركة جميع التونسيين إلى مضاعفة اليقظة لإحباط هذه المحاولات المشبوهة وعدم الانجرار وراء الدعايات المضللة. وأكدت على استعدادها للانخراط في كل مبادرة أو مدونة سلوك من شأنها ضمان المنافسة الشفافة والانتخابات النزيهة والمسؤولة وتدعم التعددية والتنوع وترتقي بمستوى الحملات الانتخابية بعيدا عن الشعبويّة وتوظيف وسائل غير مشروعة.

وعبّرت النهضة عن تقديرها للنتائج التي حققتها حملة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 وذلك بالتوفق إلى تسجيل ما يزيد عن مليون ناخب جديد بالسجلات الانتخابية وهو ما يعزز العملية الديمقراطية ويرفع من مصداقيتها ويدفع الأطراف السياسية إلى بلورة البرامج المناسبة لتحقيق تطلعات الناخبين، مجدّدة طلبها إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنظر في إمكانية تمديد مدة التسجيل داخل البلاد وخارجها بهدف تدارك التعثرات التي شهدتها حملة التسجيل بالخارج وإتاحة الفرصة أمام اكبر عدد من التونسيين لأداء واجبهم الانتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى