أخبارتونسسياسةمجتمع

المغزاوي: قانون المالية لسنة 2020 تضمن انتصارا للمتقاعدين والفقراء والمهمشين

اكد النائب عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان زهير المغزاوي في تدوينة على صفحته بالفيسبوك ان” البعد الإجتماعي للدولة بدأ يظهر في قانون المالية لسنة 2020 و الذي دافعت عنه حركة الشعب بصفة خاصة خلال برنامجها الانتخابي ، و الكتلة الديمقراطية من خلال مقترحات جديدة إضافة لبعض النواب المستقلين”

وقال المغزاوي ان قانون المالية لسنة 2020 تضمن” انتصارا للمتقاعدين من خلال فرض اقتطاع 3٪ من مرابيح البنوك و شركات التأمين لفائدة الصناديق الاجتماعية”.

كما اعتبر المغزاوي ان هذا القانون مثل ايضا انتصارا للفقراء و المهمشين من خلال اعفاء أصحاب الدخل الذي يقل عن 5000 د في السنة من اقتطاع 1٪ من أجورهم لفائدة الصناديق الاجتماعية اضافة الى اعفاء التحويلات المالية من الخارج من المعاليم المالية شريطة أن تكون عبر البريد التونسي أو البنوك العمومية و سيتم تسقيف المبلغ المعفى في وقت لاحق .

واشار المغزاوي في ختام تدوينته الى ان” المعركة متواصلة لافتكاك مزيد المكاسب و استرجاع هذا الوطن: ،على حد تعبيره .

يذكر أن مجلس نواب الشعب،صادق خلال جلسة عامة، عقدت مساء امس الثلاثاء بقصر باردو على مشروع قانون المالية لسنة 2020 برمته بموافقة 127 نائبا وإحتفاظ 4 و رفض 50 آخرين. وامتدت أشغال مجلس نواب الشعب، لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2020، على ثلاثة أيام انطلاقا من الأحد 8 ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى