أخبارتونس

المرايحي:”حكومة الفخفاخ يجب أن تنتهي” وعلى سعيّد تحمل مسؤوليته..

إعتبر لطفي المرايحي الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، أن الوضع السياسي في قطيعة تامة مع الشعب التونسي، قائلا ”دخلوا البرلمان وهم في حملة انتخابية مستمرة للمستقبل”، وهدف الطبقة السياسية ”الاستقطاب الثنائي برجم النهضة ونقدها، دون أهداف أو برامج تقدم بالبلاد” وفق تعبيره.

وعن قضية رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، واتهامه بشبهة تضارب مصالح وفساد، اعتبر المرايحي أن رئيس الحكومة لم يقم بالاجراءات المطلوبة، متسائلا ”لماذا انتظر حتى سئل ليوضّح الصورة؟ ونسب أسهمه في الشركة التي أقرّ بها في البداية غير صحيحة.. هناك إحساس عام بأن لهذه الحكومة شبهة فساد كبيرة”.

وشدد ضيف ميدي شو على أن ”حكومة الفخفاخ يجب أن تنتهي”، قائلا ”مجرّد الشبهة تكفي لإقالة السياسي”.

كما انتقد المرايحي خطاب الفخفاخ أمام البرلمان، معتبرا أن مقترحه لدفع الإقتصاد وتجاوز الازمة الاقتصادية خاطئ، قائلا ”ما تنجمش تدفع بالاقتصاد بـ10 مليار دينار.. لازمك 21% من ال PIB باش تعمل 2 نقاط نمو.. حتى من غير شبهة فساد حكومة الفخفاخ لازم تمشي..”.

واستدرك ”من المحزن أن نتحدث اليوم عن تغيير حكومة تم تنصيبها منذ أشهر قليلة..هذا أمر مقلق”. وأضاف ”الحل لتشكيل الحكومة القادمة ونظرا للوضع الإستثنائي الذي لا يحتمل مزيدا من الاقالات، 
لا بد من فتح الباب للترشحات لرئاسة الحكومة لشخصيات وطنية تقع تزكيتها من النواب، وتطرح مشاريعها في المجلس على المباشر ويتم التصويت على كل شخصية..”.

وأضاف ”على رئيس الجمهورية أن يتحمل مسؤولية الحكومة اللي جابها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى