أخبارتونسعربي

الكشف عن وثيقة سرّية تؤكد سعي أبو ظبي لإرباك الديمقراطية في ليبيا.. والمرزوقي يحذّر من “عملاء الإمارات” في تونس

كشفت مصادر مطلّعة على الشأن الليبي عن وثيقة سرّية ممضاة من جهات إماراتية عليا، تؤكد سعي حكومة “أبو ظبي” للسيطرة على ليبيا وإرباك العملية الديمقراطية في بلد عمر المختار عبر المال السياسي القذر.

وأظهرت الوثيقة التي تحمل توقيع وزير الدولة الإماراتي سلطان بن أحمد الجابر،  ضخ الإمارات لأموال ضخمة خصّصت لدعم شخصيات سياسية وإعلامية بارزة والتسويق لها، مع توفير الدعم المادي والتقني والإعلامي لعدد هام من وسائل الإعلام الليبية.

يذكر أنّ الإمارات، وبحسب الكثير من المتابعين، كانت قد ساهمت ومازالت تساهم في تأجيج الأوضاع في دول الربيع العربي ومن بينها تونس، البلد الوحيد الذي نجح نسبيا في تكريس الديمقراطية بعيدا عن الاقتتال.

وقد أكد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي أن الإمارات تموّل في قوى سياسية في تونس، متهما تلك القوى بأنها “عميلة للمال الإماراتي”.

وأضاف المرزوقي، أنّ الإمارات تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية القادمة في تونس عام 2019، بعدما سماها “الجريمة الأخلاقية التي ارتكبت في حق النساء التونسيات” في إشارة إلى منع السيدات التونسيات من السفر عبر الطائرات الإماراتية.

كما شدّد المرزوقي على وجود شعور معادي تماما للإمارات في تونس، منوّها إلى أنه كان من أوائل من حذروا من أن الإماراتيين يتدخلون في الشأن الداخلي التونسي “بمنتهى الوقاحة”، كاشفا عن وجود وعي في تونس بدور الإمارات وعملائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى