ثقافةفنون

الفن الرابع: “الحب ينطح” جديد المسرحي يوسف حميد

بعد غياب ناهز الاربعين عاما قضاها متنقلا بين اشهر المسارح الفرنسية وشاشات السينما العالمية، يعود الممثل والمخرج المسرحي والسينمائي المقيم بفرنسا يوسف حميد للمسارح التونسية ويقدم عمله المسرحي الكوميديّ الاخير “amour cogne’l ” او الحب ينطح” وذلك يوم الجمعة 22 ديسمبر 2017 بقاعة الريو بالعاصمة بداية من الساعة السابعة مساء.

وكتب نص المسرحية وأخرجها يوسف حميد ويشاركه في اداء اهم ادوارها الممثلة الشابة مريم مسوس، حيث تطرح هذه المسرحية مواضيع حسّاسة في المجتمع، وتداعياتها خطيرة على المجتمع مثل الزّواج والطّلاق.

وتروي المسرحية قصة، مهاجر خجول، عاش عديد التّجارب الفاشلة في حياته وعلاقاته مع النّسوة فلم يعد قادرا حتّى على التّحاور والتّفاهم معهنّ، حيث تبدأ الرّحلة من باريس، ويلجأ إلى الأنترنات ويختار زوجتة جميلة تدعى ٌ دجانس بلوندً . لم تسر الأمور كما ينبغي . يدعوه إلى حمّام التّورفال للإنتقاء والتّطهيرالذّاتي كما هيّ العادة في بلده فترفض، يطلّقها ويقرّر العودة إلى أرض الوطن باحثا عن شريكة حياته ولكنّه يصطدم بخيبة الأمل، غير انه لم ييأس. تعترضه الحارزه ثمّ السّاكته فالغافله ثمّ بنت المنزه. حبيبه الدّرباكه،الإرهابيّه، لوله، الجارة ففايزه المسرحيّة مزيج من الواقع وهي تعالج قضايا الساّعة برؤية مغايرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى