أخبارتونسسياسة

العجبوني يكشف عن مرشّحيْ التيّار الديمقراطي لرئاسة الحكومة

قال رئيس الكتلة الديمقراطية والقيادي بحزب التيار الديمقراطي، هشام العجبوني، “إن من المرجّح أن يرشّح التيار الديمقراطي، محمد عبّو وغازي الشواشي، من بين الذين سيختار أحدهم رئيس الجمهورية، لتكليفه بتولي رئاسة الحكومة”.
وأضاف العجبوني في تصريح اليوم السبت، أنّ المجلس الوطني للحزب، سيطرح هذا الملف على طاولة النقاش في اجتماعه المزمع تنظيمه غدا الأحد بالعاصمة.
من جهة أخرى، اعتبر القيادي بالتيار، أن “من مصلحة البلاد، أن تبقى حركة النهضة اليوم بالمعارضة”، ملاحظا أن حزبي التيار الديمقراطي وحركة الشعب، يتفقان في هذا التقييم، وسيعملان على أن يكونا ضمن الائتلاف الحاكم القادم.
كما أشار إلى أن الشخصية المرشحة لتولي قيادة الحكومة، هي التي ستحدد إن كان حزب قلب تونس سيكون ضمن الائتلاف الحاكم أو خارجه، ولم يُبد العجبوني أي اعتراض في تصريحه على إمكانية مشاركة قلب تونس في الحكومة.
وأفاد هشام العجبوني بأن حزب التيار “لا يريد أن يُعاد تشكيل الحكومة المقبلة، على نفس شكل الحكومة الحالية المستقيلة”، مؤكدا أن حركة النهضة، في شكلها الحالي وبقياداتها الحالية، “لا يمكن أن تعامل بقية مكونات المشهد السياسي والحزبي، كشركاء بل كتابعين لها.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى