أخبارتونسسياسة

الطبوبي: محاربة الفساد لا يتم بتلفيق الملفات لرجال الأعمال الأحرار

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019،”من يريد محاربة الفساد لا يفعل ذلك بالشعارات وانما بالممارسة ودون تلفيق الملفات الزائفة لرجال الأعمال الاحرار ودون ظلم وافتراءات”.

وشدد الطبوبي في كلمة ألقاها في تجمع عمالي اليوم، على ضرورة النهوض بالاقتصاد عن طريق التصدي للتهريب والتهرب الضريبي والاقتصاد الموازي وحماية المؤسسات الناشئة والانتاج التونسي المحلي، مؤكدا اغراق الاسواق الموازية بالسلع المضرة بصحة المستهلك، متسائلا في سياق متصل ” أين الرقابة؟ محذرا مما وصفها بالمجاملات في مثل هذه الملفات.

واضاف الطبوبي “المعركة السياسية لعديد السياسيين الاغبياء هي نكون او لا نكون..ولكن معركتنا الحقيقية هي الدفاع عن حقوق العملة الاقتصادية والاجتماعية”، معتبرا ان “تونس مازالت في حاجة إلى قامات سياسية تكون صادقة وملمة بتعقيدات الدولة وبهموم الشعب وأن تكون لها الجرأة على مصارحة الشعب بحقيقة الاوضاع مثلما فعل الوزير الاول الأسبق الهادي نويرة في الثمانينات عبر دعوته لسياسة التقشف”.

واعتبر أن تونس اليوم في حاجة إلى الحكمة والتعقل ورص الصفوف، موضحا أن المعركة الحقيقة هي القضاء على الفقر والبطالة ومقاومة الجريمة والانقطاع عن الدراسة، معتبرا ان الظاهرة الاخيرة ساهمت في انتشار التطرف من خلال افراغ منظومة التعليم من محتواها.

وقال الطبوبي “منظومة التعليم في زوز عشرينات الاخيرة دون محتوى..هناك مواد تعليمية اعتبروها ثانوية وأصبحت تونس التي تتباهى بعقول مفكريها وبشعرائها.. منعوتة بالصبع بتصديرها الارهابيين ..هم ليسوا منا ولسنا منهم..نحن معتدلون وعقيدتنا التوحيد..وديننا دين تسامح ومودة..”، داعيا إلى ضرورة مراجعة كل طرف حساباته وإلى العمل في اطار التضامن لطمأنة الشعب والرسو بتونس ببر الامان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى