أخبارتونسسياسةمجتمع

الطبوبي: الفخفاخ طيّح روحو بروحو بسبب شبهات الفساد وكان عليه الاستقالة منذ البداية

قال الخميس 16 جويلية، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي إنه كان على رئيس الحكومة الياس الفخفاخ أن يستقيل منذ طرح ملف شبهات التضارب المصالح.

وأشار الطبوبي إلى أن حركة النهضة كانت وراء طرح ملف شبهات تضارب المصالح مصرّحا أن رئيس كتلة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري كان يملك ملف الفخفاخ قبل منح الثقة للحكومة وأن الأطراف السياسية تصطاد في بعضها.

وتساءل عن سبب عدم طرح حركة النهضة لملف شبهات الفخفاخ قبل منح الثقة للحكومة قائلا “انا أتساءل لماذا تضييع الوقت اذا كان عندك الملف عللاش ما تطرحش قبل منح الثقة”.  واعتبر الطبوبي أن ذلك لا ينفي أن الفخفاخ هو من يتحمّل مسؤولية ما وصل إليه وقال “ممارسات حركة النهضة لا تنفي أن الفخفاخ طيّح روحو بروحو بشبهات الفساد حوله”.  البحيري ينفي عمله بملف شبهة تضارب المصالح للفخفاخ من ناحية أخرى نفى رئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري تصريحات الطبوبي حول علمه بملف شبهة تضارب المصالح لرئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ قبل منح الثقة للحكومة. وقال البحيري خلال مداخلة هاتفية اليوم الخميس 16 جويلية 2020، مع برنامج الماتينال على اذاعة شمس متوجها للطبوبي “تثبت مع معطياتك الخاطئة وربي يهديك”. هذا وشدد القيادي في حركة النهضة على أنه ليس من عادته الصمت عن ملفات الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى