أخبارتونسسياسةنقابات

الطبوبي: اتحاد الشغل لم يدع إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس، “إن الاتحاد لم يدع الى مقاطعة الانتخابات التشريعية ليوم 17 ديسمبر الجاري”.
وأوضح، خلال إشرافه بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس على الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي الجهوي لتدارس الأوضاع الاجتماعية والتوترات التي تعيشها جهة صفاقس على عديد الأصعدة، أن “الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد تركت لقواعدها، منذ استفتاء 25 جويلية الماضي، حرية اختيار المشاركة في الانتخابات من عدمه”.

وأبرز الطبوبي أن “قوة الاتحاد تكمن في الالتقاء حول المضامين والخيارات والمبادئ الكبرى داخل المنظمة الشغيلة، ولكن في المجال السياسي يؤمن بالتنوع والاختلاف”.
وبخصوص الأوضاع الاجتماعية والتوترات التي تعيش على وقعها جهة صفاقس، خاصة الوضع البيئي الكارثي جراء تواصل تراكم الفضلات منذ أكثر من سنة وعجز السلط الجهوية والمركزية على إيجاد حلول لهذه المعضلة البيئية ولأهالي جهة صفاقس، وما قال عنه “استهداف الجهة من قبل السلطة الجهوية”، أكد الطبوبي، أن “كل هذه الإشكاليات والتوترات سيتم عرضها على المكتب التنفيذي الوطني، في انتظار ما ستسفر عنه الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس التي ستعقد قريبا، من قرارات”.

وأشار أمين عام المنظمة الشغيلة إلى أن المركزية النقابية بجميع هياكلها ستقف دائما إلى جانب جهة صفاقس وكل جهات البلاد والقطاعات التي تمر باوضاع صعبة .
واعتبر الطبوبي، أن “المنعرج الخطير الذي تمر به تونس اليوم من حيث غلاء الأسعار وانعدام المواد الأساسية وتدهور المقدرة الشرائية للمواطن التونسي، وما تشهده عديد الجهات من غياب للتنمية وتعطيل للمشاريع، لا يكمن حله في عقد مجالس وزارية في الغرض، وإنما يتطلب الوضوح ومصارحة الشعب وسلطة سياسية تؤمن بالحوار وتعمل على بناء جسور التواصل بينها وبين أبناء الشعب على أساس الثقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى