ثقافةفنون

الشاعر حاتم القيزاني: الاعلام التونسي هو الذي أنصف أغنية “صرخة”!!

كشف الشاعر الغنائي حاتم القيزاني صاحب كلمات أغنية “صرخة”، التي أداها الفنان صابر الرباعي في بداية مشواره الفني، أنّ الفضل في بروز أغنية “صرخة” يعود الى الاعلام.

وأوضح خلال استضافته في برنامج “ضيف الكارمن” مع الزميلة مروى بونقيشة، أنّ نيل أغنية “صرخة” لجائزة النقاد والاعلامين في مهرجان الأغنية سنة 1996 هو الذي أسهم بشكل كبير في انصافها و شهرتها، بعدما ذهبت جوائز لجنة التحكيم لأعمال أخرى.

وأشار الى أنّ الفنان صابر الرباعي كان جد متخوف من تأدية أغنية “صرخة”، لافتا النظر أنّ الأخير  أعرب له حينها أنّه يخاطر بمشواره الفني، ما دفعه الى طمأنته بالقول “ما عندنا ما نخسروا.. نجحنا ما نجحناش ما باش يأثر شيء”.

جدير بالذكر ان الشاعر الغنائي حاتم القيزاني يعد من أبرز الأسماء في الساحة الفنية التونسية، حيث تعامل معه أشهر الفنانين في تونس وفي العالم العربي على غرار صابر الرباعي ولطيفة العرفاوي.

كما تحصل على عديد الجوائز الاخرى منها جائزة افضل نص شعري على اغنية «دمع الرجال حرام» (مهرجان الاغنية 1993)، وجائزة النقاد عن اغنية «صرخة» الحان محمد علام واداء صابر الرباعي (مهرجان الاغنية 1996) كما تحصل على الجائزة الاولى للعمل المتكامل عن اغنية و»الله ما نسامحك» اداء شكري بوزيان (مهرجان الموسيقى  التونسية  2004).

ومن أشهر الأعمال و الأغاني التي أسهم في تلحينها ومازال يستذكرها التونسيين الى اليوم، خلافا لـ”صرخة”، أغنية مسلسل صيد الريم.

تفاصيل كامل الحوار مع الشاعر الغنائي حاتم القيزاني في هذا الرابط: 

https://www.facebook.com/Radiocarmentn/videos/835016374535256

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى