أخبارأخبار السفاراتتونس

السفير القطري بتونس: قطر سعت لحل الأزمة الخليجية بالحوار.. والدوحة حريصة على الوقوف مع تونس

 

أكد سفير دولة قطر بتونس، سعد بن ناصر الحميدي، أنّ العلاقات التونسية القطرية كانت ومازالت ترتكز على التعاون والاحترام والأخوّة التي تظهر جليا في المشاعر التي يكنها كل تونسي مقيم في بلده الثاني قطر.

وأوضح سعد بن ناصر الحميدي في كلمة ألقاها أمام الحضور الرسمي والدبلوماسي، على هامش الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، أنّ تونس ينظر اليها من القيادة القطرية كبلد رائع ونموذج قادر على تجاوز محنه في سبيل تحقيق مسار الانتقال الديمقراطي، الذي يعد مفخرة للجميع.

وعبّر السفير القطري عن أهمية العلاقة التي تجمع بلاده بتونس، مبينا في ذلك أنّ القيادة القطرية حريصة كل الحرص على التضامن والوقوف مع تونس وشعبها.

هذا وقد أبرز الحميدي النجاحات التي حقّقتاها قطر مع الأمير تميم، و التنويه بالدور الريادي الذي قام به الشيخ حمد بن خليفة، من أجل بناء دولة قطر الحديثة ووضعها على سكة التطور والرقي وجعل اقتصادها متينا ومتطورا والأسرع في المنطقة من حيث تنوع مجالاته الصناعية والزراعية والخدماتية.

وأعرب الحميدي على أنّه رغم محاولات بعض الدول في المنطقة فرض حصار ظالم وغير مبرر على قطر، في اشارة للسعودية والامارات والبحرين ومصر، الاّ أنّ الدولة بقيت محافظة على استقرارها وتوازنها، سياسيا واقتصاديا، بفضل صمود الشعب وحكمة قادته، مشدّدا في هذا الشأن على أنّ الدوحة كانت داعية وساعية الى حل الخلافات عبر الحوار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى