أخبارتونسمجتمع

الديوانة التونسية تكشف عن إحباط عمليات تهريب السلاح والدواء

أفاد الناطق الرسمي باسم الديوانة التونسية العميد هيثم الزناد في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019، انه يوجد محاولات لإدخال أدوية مقلّدة للسوق التونسية.

وبين أنّه يتم حجز كميات من الأدوية وخاصة المستحضرات الطبية لعلاج بعض الأمراض من مراهم جلدية او بعض الاقراص التي تحمل علامات مقلدة وتمثّل خطرا على صحة الانسان.

ولفت الى ان الكميات المحجوزة ليست كبيرة جدا، مشيرا الى انه يوجد تعاون بين الديوانة التونسة ومصالح وزارة الصحة والتجارة لتكثيف عمليات المراقبة على الاسواق الداخلية للتثبت من سلامة المواد المعروضة للمستهلك التونسي.

وبشأن وجود محاولات لتهريب السلاح، قال العميد هيثم الزناد، إن وحدات الديوانة ضبطت عمليات كبيرة خلال 2011 و2012 و2013، لكن تراجعت هذه الكميات مع تعزيز التواجد الامني داخل التراب الوطني وعلى الحدود.

وبين انه بتكثيف عمليات التفتيش سواء على الحدود او على مستوى المعابر الحدودية وذلك باستعمال تجهيزات متطورة وأنياب مدربة لشم المتفجرات وآلات الكشف عن الاسلحة، لم يتم تسجيل عمليات تهريب اسلحة حربية وإنما فقط عمليات حجز خراطيش او بنادق صيد في بعض الاحيان وهو ما يدخل في نشاط التهريب العادي.

وأكد انّ تونس ليس لها مخاطر في تهريب اسلحة حربية حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى