أخباراقتصادبنوكتونس

البنك المركزيّ يطلق رسميّا تطبيقة “فلوس”..

أعلن البنك المركزي التونسي، الاثنين، في بيان له، عن الإطلاق الرسمي للتطبيقة التعليمية «فلوس»، ويمكن تنزيلها عبر الرابط التالي https://play.google.com/store/apps/details؟id=com.DCX.Flouss
وتكشف تطبيقة » فلوس » بطريقة ممتعة ، عن العديد من تفاصيل الهيكل الرسومي والأمني لجزء من الجيل الجديد من الأوراق النقدية للجمهورية التونسية وهي فئة 20 دينارا (نوع 2017) تحمل صورة المناضل الشهيد فرحات حشاد كما اختيرت المرحومة الدكتورة توحيدة بن الشيخ كشخصية رئيسية للورقة النقدية الجديدة من فئة 10 دنانير (نوع 2020).
ويبرز البنك المركزي أن هذه التطبيقة تقدم لمسة من الابتكار مما يجعل من الممكن اكتشاف الشخصيات بتقنية جديدة ومبتكرة تنطلق من الواقع.
وتعتبر » فلوس » هي أول تطبيقة من هذا النوع قام بتطوريها البنك المركزي بكفاءات تونسية. وهي متاحة حاليا على » غوغل بلاي » وقريبا على » ابل ستور » للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
كما قدم البنك، طريقة استخدام هذه التطبيقة كالتالي وذلك بتوجيه كاميرا الهاتف الذكي نحو ورقة نقدية (10 أو 20 دينار). بمجرد تعديل الإطار حسب الشخصية الرئيسية للورقة، وسيتم عرض المعلومات مباشرة على الشاشة.
وتسمح هذه التكنولوجيا بتجسيد الشخصيات التونسية التي ميزت تاريخ تونس المعاصر.
وتم تقديم الشخصيات الرئيسية للأوراق النقدية بقصة صوتية.
كما تمكن هذه التطبيقة، أيضا، للمستخدمين التحقق، رقميا، من صحة الأوراق النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى