أخبارامنتونس

الإطاحة بعنصر إرهابي كان يخطّط للقيام بعمليّة نوعية باستخدام موادّ سامّة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة 03 جويلية 2020، عن إيقاف عنصر تكفيري تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي كان يعتزم تنفيذ عملية نوعية باستخدام مواد سامة ، وإحالته على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، حيث أصدر في شأنه القاضي المتعهّد بطاقة إيداع بالسجن.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن مصالح الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسّة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة للأمن الوطني، تمكنت مؤخرا، إثرعمليّة إستباقيّة ومتابعة ميدانيّة عالية الدقّة، إثر توفّر معلومات إستخباراتيّة، من كشف عنصر تكفيري غير مكشوف أمنيّا، تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي متكوّن في إعداد الموادّ السامّة والقاتلة لإستغلالها في تنفيذ عمليّات نوعيّة وشيكة.
وجاء في البلاغ أيضا أنه تم إيقاف هذا العنصر التكفيري بعد نصب كمين مُحكم له بالتنسيق مع الإدارتين المركزيّتين لمكافحة الإرهاب والإستعلامات العامّة تحت إشراف مباشر من النيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
وأضافت الوزارة أن هذا الشخص أقر ” بمناصرته لما يُسمُى بتنظيم الدّولة الإسلاميّة “داعش” وإنخراطه عبر شبكة الأنترنات في العديد من المواقع الجهاديّة التابعة لهذا التنظيم الإرهابي المذكور وتواصله مع أطراف بالخارج.
وأقر المشتبه به أيضا بأنه تولى الشروع في الأعمال التحضيريّة لصنع الموادّ السامّة من خلال توفير المستلزمات الأوليّة لذلك، قبل تجربة تلك المستحضرات والتفكير في تحديد الهدف المناسب لتنفيذ عمليّة نوعيّة هامة من شأنها إرباك الوضع العام بالبلاد، إلا ان إسراع المصالح المذكورة في كشفه وإيقافه في الوقت المناسب حال دون تنفيذ مخططاته الإرهابيّة.
وتمت إحالة الشخص الموقوف على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وأصدر في شأنه القاضي المتعهّد بطاقة إيداع بالسجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى